تقدم كبير للجيش السوري في حلب وتفاصيل أخرى

27 نوفمبر, 2016 - 11:21 صباحًا المصدر: رصد الحدث نيوز
تقدم كبير للجيش السوري في حلب وتفاصيل أخرى

عزز الجيش السوري مواقعه التي انتزعها مؤخراً من الميليشيات المسلحة في حلب والغوطة الشرقية وكثفاً من عملياته العسكرية لاسترجاع كامل الأرض السورية من سطوة تلك الميليشيات.

حيث حقق الجيش السوري والحلفاء تقدماً كبيراً داخل منطقة “جبل بدرو” شرق حلب وسط إشتباكات عنيفة تخوضها قوات الجيش السوري ضد الجماعات الإرهابية وإنهيار في صفوف المسلحين حيث من المتوقع أن يتم استعادة جبل بدرو خلال الساعات القادمة، بينما دارت اشتباكات بين الجيش السوري والمسلحين على محوري تلة الشرطة وعزيزة غرب مطار حلب .

وفي حلب ايضا ماتزال الميليشيات المسلحة تخسر قادتها الميدانيين حيث قتل مسؤول “كتيبة الإشارة” في “لواء الفتح ـ الجيش الحر” المدعو “أحمد عبد السلام قرندل” إثر انفجار لغم أرضي من مخلفات داعش قرب قرية “تل الهوى” في ريف حلب الشرقي.

على صعيد آخر أحبطت “قوات سوريا الديمقراطية” هجوماً لفصائل “الجيش الحر” المنضوية ضمن “درع الفرات” باتجاه قريتي “صاب ويران وكرهيوك” غرب مدينة منبج في ريف حلب الشمالي الشرقي، وتوقع خسائر بصفوف المهاجمين.

وفي الرقة السورية أدت غارية جوية لسلاح الجو السوري إلى تدمير عدة آليات لتنظيم “داعش” أثناء استهدافها حاجزاً للتنظيم بالقرب من “مدينة الملاهي” وسط مدينة الرقة السورية.

وإلى الغوطة الشرقية حيث استهدف سلاح الجو الحربي مواقع للمجموعات المسلحة في البساتين الشمالية لمدينة دوما والشيفونية بعدة ضربات جوية. كما استهدفت غارات جوية أخرى مواقع المسلحين في اطراف بلدة ميدعاني وفي حوش الضاهرة ب 4 ضربات جوية.

من المقرر في الساعات القادمة دخول قافلة مساعدات غذائية وطبية إلى بلدتي الفوعة وكفريا المحاصرتين في ريف إدلب الشمالي، تزامنًا مع دخول قافلة مشابهة إلى منطقة مضايا في ريف دمشق.

 

 

وفي سياق متصل أكد مصدر عسكري تدمير مقار للمسلحين بمن فيها وعشرات العربات المدرعة والرباعية باستهداف تجمعاتهم وتحصيناتهم في الراشدين4 وخان طومان وفي مورك وعطشان وطيبة الإمام والمزارع بين الزكاة وكفرزيتا وفي عابدين وكفرعين وكفرسجنة وخان شيخون والتمانعة بأرياف حلب وحماة وإدلب.

إلى ذلك أكد المرصد السوري المعارض فرار اكثر من 400 مدني من شرق حلب الى مناطق سيطرة الحكومة السورية.

 

المصدر: رصد الحدث نيوز
27 نوفمبر, 2016

إعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل