زهران: هذا ما أبلغ السيد نصر الله عون بملف تشكيل الحكومة

27 نوفمبر, 2016 - 12:06 مساءً المصدر: رصد الحدث نيوز
زهران: هذا ما أبلغ السيد نصر الله عون بملف تشكيل الحكومة

أكد مدير مركز الارتكاز الإعلامي سالم زهران أن “الناس قد لايتفقون مع المبادئ الاشتراكية جميعها ولكن فيديل كاسترو سيبقى رمزاً ولا يمكن لأحد ألا يحترمه”.

زهران وخلال حديث تلفزيوني على قناة “الجديد” ضمن برنامج “الحدث” مع الإعلامية كاترين حنا، كشف فيما يتعلق بالتشكيلة الحكومية أنه “يوجد قرار مركزي لدى حزب الله وحركة أمل أن الخمس وزراء الشيعة سيكونون للحزب والحركة فقط”، مبيناً أن “آخر اسم متداول لدى الوزراء الشيعة الخمسة هو الوزير السابق عدنان منصور و هذا ما نتمناه”.

وأضاف زهران إن “القوات موعودة بالأشغال من سعد الحريري وهذا ما لا يقبل به الرئيس نبيه برّي وأبلغ الحريري بذلك”، موضحاً أن “فخامة رئيس الجمهورية معني اليوم بتمثيل امرأة بداخل الحكومة و من ضمن الأسماء المطروحة السيدة ليلى الصلح حمادة”.

وتابع مدير مركز الارتكاز الإعلامي أن “وزير الخارجية جبران باسيل باقٍ و يتمدد في الحكومة الجديدة .. ولا يمكن لأحد أن ينكر أن باسيل يكاد يكون الوزير الأنشط”، مؤكداً أن “سمير جعجع خسر و لم يستطع أن يأخذ الحقيبة السيادية.. وما دام جعجع يطلق النارعلى حزب الله فلن يستطيع أن يحصل على ما يريد”.

وكشف زهران عن “وجود معارك خفية خلف ما يحصل اليوم في تشكيل الحكومة وهو التحضير للانتخابات النيابية المقبلة .. والانتخابات الرئاسية المقبلة”، قائلاً “هل المطلوب اليوم هو التمديد لمجلس النواب أو الذهاب لقانون الستين ؟؟ معظم الكتل تريد الذهاب للستين رغم تصريحاتهم المعكوسة”.

وأردف زهران “اختيار وزير الدفاع صعب و يجب أن يكون قادراً على الانسجام و التنسيق بين حزب الله و الجيش اللبناني و مع ملف المساعدات الأميركية”، مبيناً أن ” تيار المردة يريد إما الأشغال أو الاتصالات أو الصحة.. لأنه يريد تثبيت وجوده و حجمه بالحصة المسيحية”.

وأكد أن “تمام سلام قال إن هذه الحكومة هي أفسد حكومة مرت على لبنان.. لذا أقول لهم إذا ابتليتم بالمعاصي فاستتروا”، مضيفاً أن “حزب الله ينظر للرئيس عون على أنه صاحب قرار ومستقل وأعلن هذا الأمر.. مشكلة الآخرين أنهم هم من يعتبرون الرئيس تابع لحزب الله”.

وكشف عن وجود “إشكال بين حلفاء حزب الله و حلفاء التيار الوطني الحر، لكنه أكد أن العلاقة بين الحزب و التيار ممتازة”.

أوضح مدير مركز الارتكاز أن “رياض سلامة و العماد جان قهوجي كأشخاص وكمؤسسات هما مكمن الاستقرار الذي يعول عليه اللبنانيين ومن يسمع كلام الحريري و من يرى الواقع يتأكد أن رياض سلامة سيبقى بمنصبة”، مضيفاً إن “كان لدى وزارة التربية اللبنانية مستشارين لا يعرفون كتابة اللغة العربية الفصحى فهذا “معيب”.

واستطرد قائلاً “السيد نصرالله أبلغ الرئيس عون قبل انتخابه أنه بملف تشكيل الحكومة سيتحاور مع الرئيس نبيه برّي لاعتبارات أبلغه بها أيضاً وأن حزب الله لم يقصد إيصال رسائل من العرض العسكري بالقصير و لم يكن راغباً بإحراج فخامة الرئيس”.

وفيما يتعلق بإقامة جدار بمحيط مخيم عين الحلوة قال زهران “بيان الجيش اللبناني كان واضحاً أن هذا الجدار جرى بالتنسيق مع القوى والفصائل الفلسطينية وهو لسد ثغرة يتسرب منها الإرهابيين”.

وفي الشآن السوري قال إن السوريين غير مستعجلين على ترامب ولكن يوجد تفاؤل أساسه علاقة ترامب القوية بروسيا الاتحادية، مبيناً أن “العلاقة المصرية – السورية جيدة وتتحسن تدريجياً ولكن غير صحيح أنه يوجد قوات مصرية تقاتل على الأرض السورية بجانب الجيش السوري.

المصدر: رصد الحدث نيوز
27 نوفمبر, 2016

إعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل