من هو الاسم الأخير المطروح من قبل حزب الله وحركة أمل؟

27 نوفمبر, 2016 - 3:57 مساءً المصدر: وكالات
من هو الاسم الأخير المطروح من قبل حزب الله وحركة أمل؟
كشف المحلل السياسي سالم زهران فيما يتعلق بالتشكيلة الحكومية أنه “يوجد قرار مركزي لدى حزب الله وحركة أمل أن الخمس وزراء الشيعة سيكونون للحزب والحركة فقط”، مبيناً أن “آخر اسم متداول لدى الوزراء الشيعة الخمسة هو الوزير السابق عدنان منصور و هذا ما نتمناه”.
زهران وخلال حديث تلفزيوني على قناة “الجديد” ضمن برنامج “الحدث” مع الزميلة كاترين حنا، أشار إلى أن القوات موعودة بالأشغال من سعد الحريري وهذا ما لا يقبل به الرئيس نبيه برّي وأبلغ الحريري بذلك، موضحاً أن فخامة رئيس الجمهورية معني اليوم بتمثيل امرأة بداخل الحكومة و من ضمن الأسماء المطروحة السيدة ليلى الصلح حمادة.
وتابع: “ان وزير الخارجية جبران باسيل باقٍ و يتمدد في الحكومة الجديدة .. ولا يمكن لأحد أن ينكر أن باسيل يكاد يكون الوزير الأنشط”، مؤكداً أن “سمير جعجع خسر و لم يستطع أن يأخذ الحقيبة السيادية.. وما دام جعجع يطلق النارعلى حزب الله فلن يستطيع أن يحصل على ما يريد”.
وكشف زهران عن “وجود معارك خفية خلف ما يحصل اليوم في تشكيل الحكومة وهو التحضير للانتخابات النيابية المقبلة .. والانتخابات الرئاسية المقبلة”، متسائلاً”هل المطلوب اليوم هو التمديد لمجلس النواب أو الذهاب لقانون الستين ؟؟ معظم الكتل تريد الذهاب للستين رغم تصريحاتهم المعكوسة”.
من جهة ثانية، أردف زهران “اختيار وزير الدفاع صعب و يجب أن يكون قادراً على الانسجام و التنسيق بين حزب الله و الجيش اللبناني و مع ملف المساعدات الأميركية، وتيار المردة يريد إما الأشغال أو الاتصالات أو الصحة.. لأنه يريد تثبيت وجوده و حجمه بالحصة المسيحية.
المصدر: وكالات
27 نوفمبر, 2016

إعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل