فرعون: نأمل أن تشكل انطلاقة العهد اندفاعة لقطاع السياحة

27 نوفمبر, 2016 - 6:57 مساءً المصدر: وكالات
فرعون: نأمل أن تشكل انطلاقة العهد اندفاعة لقطاع السياحة

أمل وزير السياحة ميشال فرعون أن “تشكل انطلاقة العهد الجديد اندفاعة إضافية لقطاع السياحة الذي صمد في السنوات الأخيرة، على الرغم من الصعوبات، بفضل الاستقرار الأمني والمشاريع التي أطلقتها الوزارة وإرادة أبناء هذا القطاع على الإيمان بلبنان”.

كلام فرعون جاء خلال غداء أقيم على شرفه في مطرانية ساو باولو للموارنة دعا إليه راعي الأبرشية المطران ادغار ماضي وحضره مطران ساو باولو للروم الأرثوذكس داماسكينوس منصور وسفير لبنان في البرازيل جوزيف صياح ورئيس مجلس إدارة “إيدال” نبيل عيتاني وعدد من أبرز وجوه الجالية اللبنانية في البرازيل.

وأوضح أن خبرته في وزارة السياحة أتاحت له من جهة التعرف على مناطق لبنانية كثيرة “وخصوصا من خلال مشروع السياحة الريفية ورعاية الكثير من المهرجانات القروية، ومن جهة أخرى اكتشاف ما في الاغتراب اللبناني من طاقات فريدة وما يمتلكه الكثير من المتحدرين من أصل لبناني من حنين وحب للبنان”.

ولفت الى أن زيارته البرازيل ومشاركته في مؤتمر “الطاقة الاغترابية” بدعوة من وزارة الخارجية والمغتربين، هدفه إطلاق مشروع “أنا” في أميركا اللاتينية والتسويق له، وهو يهدف لتحويل لبنان الى مقصد لجميع المتحدرين من أصل لبناني، وعددهم بالملايين، ليقوموا بزيارة حج أقله لمرة واحدة في حياتهم، كمثل حج المسيحيين الى مراكز عبادتهم في الفاتيكان أو لورد أو غيرهما، أو حج المسلمين الى مكة المكرمة والمزارات الدينية الأخرى، وذلك ضمن برامج سياحية منظمة وبأسعار مخفضة.

وأكد أن “إطلاق الوزارة لمشروع “طريق الفينيقيين” أتاح اكتشاف حجم الامتداد الفينيقي حول العالم، والذي وصل الى البرازيل حيث عثر على آثار فينيقية، بالإضافة الى امتداده الكثيف على طول ساحل البحر المتوسط حيث تشير الدراسات العلمية الى أن نسبة غير قليلة من السكان من جذور فينيقية”. واعتبر أن ا”لمهاجرين اللبنانيين في المئة وخمسين سنة الأخيرة أعادوا التجربة الفينيقية ونقلوا الحضارة الى الكثير من المدن وحققوا نجاحات كبيرة، ولعل ما بلغه بعضهم في البرازيل، وعلى رأسهم الرئيس البرازيلي ميشال تامر، أصدق دليل على قدرة اللبناني على التفوق في شتى الميادين”.

المصدر: وكالات
27 نوفمبر, 2016

إعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل