مقتل نحو 1000 من إرهابي “داعش” في الموصل

28 نوفمبر, 2016 - 9:24 مساءً المصدر: رويترز
مقتل نحو 1000 من إرهابي “داعش” في الموصل

أعلن قائد كبير في القوات العراقية الخاصة مقتل نحو 1000 مسلح من تنظيم “داعش”، خلال ستة أسابيع منذ انطلاق عملية تحرير مدينة الموصل شمالي العراق.

وصرح اللواء عبد الغني الأسدي الأحد 28 نوفمبر/تشرين الثاني، أحد قادة القوات الخاصة، أن حوالي 990 إرهابيا قتلوا في الاشتباكات في شرق المدينة حتى الآن، دون الإشارة إلى حجم الخسائر بين القوات الحكومية.

وقال الأسدي إن القوات الخاصة عدلت تكتيكاتها وأصبحت لا تطوق أكثر من حي واحد في آن واحد، لقطع إمدادات التنظيم وحماية المدنيين.

وأضاف أن “التقدم كان سريعا في البداية لأن القوات كانت تعمل في مناطق خالية من السكان”، مشيرا إلى أن “القوات وصلت الآن إلى مناطق مأهولة وبالتالي كيف لنا أن نحمي المدنيين؟ أغلقنا حيا تلو الآخر”.

وسيطرت القوات العراقية حتى الآن، على نحو نصف القطاع الشرقي من المدينة، وتتحرك من منطقة إلى منطقة في مواجهة قناصة وانتحاريين وسيارات مفخخة يستخدمها التنظيم.

وتعد “الفرقة الذهبية”، وهي وحدة خاصة، الفرقة العسكرية الوحيدة التي تمكنت من دخول الموصل من جهة الشرق بينما يطوق الجيش العراقي وقوات الشرطة الاتحادية ووحدات البيشمركة المدينة من جهة الشمال والجنوب، فيما يحاول الحشد الشعبي استكمال تطويق المدينة من جهة الغرب.

 

المصدر: رويترز
28 نوفمبر, 2016

إعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل