الجيش السوري يضرب مسلحي حلب والغرب يتوجع

29 نوفمبر, 2016 - 12:54 مساءً الكاتب: داليا عبد الكريم المصدر: خاص-الحدث نيوز
الجيش السوري يضرب مسلحي حلب والغرب يتوجع

في الوقت الذي يحتفل السوريون بانجازات جيشهم وحلفاؤه في حلب يتباكى الغرب على مسلحي حلب بطريقة غير مباشرة الا انها مفضوحة جداً، لكأنما الجيش السوري يضرب أشقائهم في الحقد والكره والارهاب.

الامم المتحدة لم تنتبه الى معاناة الاف المدنيين في حلب الشرقية من بطش وارهاب جبهة النصرة وباقي الفصائل المسلحة المتواجدة في تلك الاحياء الا انها قلقت وتوترت وأثقل كاهلها الانساني نزوح ما يصل إلى 16 ألف مدني في حلب بعد عملية الجيش السوري الاخيرة بحسب ما وصفت.

الامم المتحدة لم تنتبه او على الارجح لم تذكر ان أولئك المدنيون نزحوا هرباً من مسلحي حلب الشرقية واستنجدوا بالجيش الذي ساعدهم وأمن لهم الرعاية الطبية المناسبة.

 

بدورها فرنسا دعت لاجتماع طارئ في مجلس الامن لوضع حد لإنهاء الأعمال العدائية والسماح بوصول المساعدات الإنسانية دون عوائق الى حلب بحسب كلام وزير الخارجية الفرنسي جان مارك أيرولت.

 

بريطانيا عملت بالمثل القائل “بكل عرس الو قرص” حيث دأبت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي لتوجيه دعوة من أجل الضغط على روسيا فيما يتعلق بالملف السوري خصوصاً في حلب داعيةً لفرض عقوبات جديدة على روسيا كعقوبة لها على تقدم الجيش السوري في حلب.

الولايات المتحدة لم تعلق على الموضوع وللآن اكتفت بأخذ دور المراقب لربما أدركت أنها لن تستطيع التغيير في المعادلة سيما أن الادارة الاميركية الجديدة المتمثلة بترامب لها وجهة نظر مختلفة تماماً.

كل تلك الأمور تثبت أن مسلحي حلب ماهم إلا “غلمان” وأدوات الغرب لتدمير سورية وأرضها وإن استعادة حلب تعني تدمير حلمهم الذي أوشك على تدمير سورية قبل أن يستلم الجيش السوري زمام المبادرة بمساعدة من حلفاؤه.

حلب التي أرهقتهم ستقتل أحلامهم البغيضة قبل نهاية العام الحالي… وفي ليلة رأس السنة 2016 سيحتفل السوريون بانقضاء ازمتهم بشكل كامل تقريباً.

 

الكاتب: داليا عبد الكريم المصدر: خاص-الحدث نيوز
29 نوفمبر, 2016

إعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل