خروقات في التل والجيش يرد

29 نوفمبر, 2016 - 2:27 مساءً المصدر: رصد الحدث نيوز
خروقات في التل والجيش يرد

 

 رد الجيش السوري على خروقات ” جبهة النصرة ” وما يسمى ” لواء الغرباء ”  لاتفاق الهدنة الذي ابرم تحضيراً لانجاز التسوية في التل.

وبدأت لجان التواصل بتسجيل اسماء الراغبين بالخروج من المدينة في مقر المركز الثقافي الجديد في مدينة التل، ومن المتوقع ان تخرج الدفعة الاولى من المسلحين الراغبين بالخروج الى ادلب يوم الخميس، كما يتم تسجيل اسماء المطلوبين من النساء والرجال من غير المسلحين من اجل تسوية اوضاعهم لدى الجهات الامنية وفق مرسوم العفو الرئاسي، فيما سجل حركة عودة للمدنيين الذين خرجو الى مناطق حرنة الشرقية ومعربا الى منازلهم، وفتح الطريق امام الطلاب والموظفين للخروج الى اعمالهم، هذه التسوية جاءت بعد خروج اكثر من عشرين الف متظاهر في المدينة طالبوا بخروج المسلحين من المدينة وانجاز التسوية ورفضا للحرب.

وفي جبهة شرق العاصمة دمشق خاض الجيش السوري اشتباكات عنيفة بالاسلحة المتوسطة والخفيفة في جوبر.

أما في حماه فقد قامت الميليشيات المسلحة المتواجدة في الزلاقيّات باطلاق رشقات كثيفة من الرصاص المتفجر على مدينة محردة بريف حماة.

الى ذلك قتل أكثر من 10 مسلحين من “الجيش الحر” والفصائل المتحالفة معه، وتم تدمير آلية مزودة برشاش لهم خلال محاولتهم المستمرة للتقدم باتجاه مواقع المجموعات المرتبطة بتنظيم “داعش” في منطقة حوض اليرموك في ريف درعا الغربي.

وفي سياق متصل اعلن مركز المصالحة الروسية في سورية ان أكثر من 500 مسلح في حلب يلقون سلاحهم خلال الـ 24 ساعة الماضية، موضحاً أنه تم الإعفاء فوراً عن 484 مسلحاً من السكان المحليين في أحياء حلب.

وعلى صعيد آخر استمرت الاشتباكات بين مسلحي داعش وقوات سوريا الديمقراطية عند أطراف قريتي “أبو فأس” و”المكمن” في ريف الحسكة الجنوبي الغربي أسفرت عن وقوع قتلى وجرحى في صفوف الطرفين.

 

المصدر: رصد الحدث نيوز
29 نوفمبر, 2016

إعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل