ترامب يعين توم برايس وزيرا للصحة

29 نوفمبر, 2016 - 4:42 مساءً المصدر: وكالات
ترامب يعين توم برايس وزيرا للصحة

أعلن الرئيس الأمريكي المنتخب، دونالد ترامب، عن تعيين عضو مجلس النواب الأمريكي، توم برايس وزيرا للصحة والتأمين الاجتماعي.

ذكر بيان صادر عن فريق ترامب: “النائب برايس، طبيب داخلي معروف، وأثبت على أنه رجل يعمل بدون كلل لأجل حل المشاكل، إضافة إلى كونه خبيرا مختصا في مجال الصحة، لذلك كان مرشحا مثاليا لهذا المنصب”.

وعين ترامب مدير عام شركة الاستشارات الطبية سيما فيرما، كمسؤول عن رعاية مراكز المساعدات الطبية للمتقاعدين والفقراء في الولايات المتحدة الأمريكية “ميدكير” و”ميدي سيد”

ويعد توم برايس أحد منتقدي نظام إصلاح الرعاية الصحية “أوباما كير” (الإصلاح، والتسمية باسم المشرف عليها الرئيس الحالي باراك أوباما)، كما وصف ترامب الإصلاح بـ”الكارثة” ووعد ببدء التغييرات في الولايات المتحدة الأمريكية وذلك بإلغاء “أوباما كير” في حال فوزه بالانتخابات الرئاسية الأمريكية.

هذا وستباشر الإدارة الأمريكية الجديدة عملها بعد تنصيبه في 20 كانون الثاني/ يناير عام 2017. يذكر أن المرشح عن الحزب الجمهوري دونالد ترامب فاز في انتخابات الرئاسة الأمريكية التي جرت يوم 8 تشرين الثاني/ نوفمبر، وبذلك أصبح الرئيس الخامس والأربعين للولايات المتحدة.

 

المصدر: وكالات
29 نوفمبر, 2016

إعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل