آخر تطورات المصالحات والميدان في حلب وحمص

29 نوفمبر, 2016 - 6:55 مساءً المصدر: وكالات
آخر تطورات المصالحات والميدان في حلب وحمص

حلب(العالم)-29/11/2016- قال وزير المصالحة السوري علي حيدر إن هناك افقا واسعا لإنجاز المصالحة على كامل مساحة حلب، فيما توصل الجيش السوري والمسلحون في حي الوعر في حمص الى اتفاق لوقف اطلاق النار لمدة خمسة أيام.

ووسط انهيار متسارع للمسلحين في شرق حلب في المواجهات الدائرة، واصل الجيش السوري وحلفاؤه خطتهم في التقدم بشكل ناجح.

وزير المصالحة السوري علي حيدر اكد ان انجازات الجيش السوري وحلفاؤه على الارض تسرع وتيرة المصالحات المحلية السورية، معتبرا ان الانجازات العسكرية في حلب خلقت بداية مبشرة للمصالحة على كامل مساحة مدينة حلب.

وقال الوزير علي حيدر لقناة العالم الاخبارية الاثنين: على خلفية هذا الانجاز العسكري اليوم هناك افق واسع وبداية مبشرة جدا جدا للمصالحة على كامل مساحة حلب، وليس على جزء من حلب.

واضاف: الانجاز العسكري فتح المجال سريعا لخروج حوالي 3 الف مدني خلال 24 ساعة.

تطورات تتزامن مع خروج آلاف المدنيين بمواكبة من الجيش من مناطق حلب الشرقية.

وقال المرصد المعارض ان نحو 10 آلاف مدني خرجوا من شرق حلب ليرووا قصة الاهالي المحاصرين في المناطق الخاضعة لسيطرة المسلحين.

وفي حمص توصل الجيش السوري والمسلحون في حي الوعر الى اعلان وقف لاطلاق النار مدته 5 ايام بدء من اليوم الثلاثاء حتى نهاية السبت المقبل بضمان روسي.

جاء ذلك بعد اجتماع بين لجنة التفاوض عن الاهالي والجماعات المسلحة ووفد الحكومة السورية، حيث تمت معالجة القضايا العالقة بين الطرفين.

وفي اطار الاتفاقات التي تجري بين الجيش السوري والمسلحين تم ادخال 5 شاحنات مساعدات انسانية الى بلدة مضايا بريف دمشق و5 شاحنات الى بلدتي الفوعة وكفريا المحاصرتين بريف ادلب.

كما تم بموجبها خروج اكثر من الفي مسلح مع عائلاتهم من بلدة خان الشيح في ريف دمشق الى مدينة ادلب شمال سوريا.

 

المصدر: وكالات
29 نوفمبر, 2016

إعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل