المدعي العام الإيراني: يجب اتخاذ خطوات عملية لمكافحة الإرهاب

29 نوفمبر, 2016 - 7:38 مساءً المصدر: العالم
المدعي العام الإيراني: يجب اتخاذ خطوات عملية لمكافحة الإرهاب

أكد المدعي العام الإيراني محمد جعفر منتظري على تعزيز التعاون بين جميع الدول في سياق مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة واتخاذ خطوات عملية بدل الشعارات للقضاء على هذه الظاهرة البغيضة.

ونقلاً عن وكالة “إرنا” خلال اللقاء مع نظيره الصيني “تشاو جين مينغ” اليوم الثلاثاء، دعا المدعي العام الإيراني الذي يزور بكين حاليا للمشاركة في الاجتماع الرابع عشر للمدعين العامين للدول الاعضاء بمنظمة شنغهاي للتعاون، دعا إلى تعميق التعاون القضائي بين إيران والصين؛ باحثاً مع الأخير سبل مكافحة الإرهاب والقضايا ذات الاهتمام المشترك.
وأكد حجة الاسلام منتظري أن الجمهورية الإسلامية في إيران، بصفتها عضواً مراقباً في منظمة شنغهاي للتعاون، على أتم الاستعداد للتعاون مع جميع الدول في مجال مكافحة الإرهاب والجريمه المنظمة.
ونوه المدعي العام الإيراني إلى وجود 7 اتفاقيات قضائية في الشؤون المدنية والجزاء بين إيران والصين؛ مبيناً أن بعض هذه العقود أصبحت نهائية والبعض الآخر في طور إكمال مراحلها النهائية.
وفيما لفت إلى إكمال مراحل توقيع مذكرة التفاهم بين طهران والصين حول استرداد المدانين، أشار حجة الإسلام منتظري إلى وجود بعض المدانين من الرعايا الإيرانيين في الصين؛ وقال إن إيران مع احترامها للقوانين السائدة في الصين تطالب باسترداد هؤلاء المدانين إلى البلاد.
بدوره أكد المدعي العام الصيني على ضرورة التعاون بين الدول الأعضاء في منظمة شنغهاي للتعاون بهدف مكافحة الإرهاب والجريمه المنظمة؛ داعياً إلى تنفيذ وثائق التفاهم القضائية الموقعة بين طهران وبكين.
وحول استرداد المدانين الإيرانيين في الصين قال “تشين مينغ” إن هذا الموضوع سيتم متابعته عبر الاجتماعات المتخصصة مع السفارة الإيرانية في بكين.

 

المصدر: العالم
29 نوفمبر, 2016

إعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل