بالفيديو.. فتيات بملابس قصيرة لمواجهة التحرش

30 نوفمبر, 2016 - 12:02 مساءً المصدر: وكالات
بالفيديو.. فتيات بملابس قصيرة لمواجهة التحرش

انتشر العديد من مقاطع الفيديو، للمجموعة النسائية المكسيكية Las Morras (الشابات)، والتي تعمل ضمن مبادرة مصورة بالفيديو تتضمن شهادات واستفزازات وتجارب اجتماعية من أجل التنديد بمجتمع يعتبرونه متسلطا على النساء.


“يا عاهرات”…”هل تتزوجينني؟”…”يا حلوات”….هذه هي العبارات الساقطة والشتائم التي ظهرت في أشهر فيديو لمجموعة Las Morras، حيث يعد الهدف منه هو التنديد بالتحرش الذي تعاني منه يوميا في الشوارع هذه الفتيات المكسيكيات الأربع. وقد صورن أنفسهن بكاميرا خفية وهن يمشين في شوارع العاصمة ميكسيكو. وهذا الفيديو المصور في أيار/مايو 2016 ما زال يلقى رواجا، حتى أن أعضاء الجمعيات النسائية يعرضونه في مؤتمراتهن.

الفيديو بعنوان “الشابات يواجهن المتحرشين” وقد سجل أكثر من مليون مشاهدة. صور الفيديو بكاميرا Go Pro مخبأة في حقيبة ظهر يحملها شخص يمشي أمام البنات. وكانت الفتيات يلبسن تنانير وقمصان ضيقة باللون الأسود ويمشين مثنى مثنى في شوارع العاصمة ميكسيكو. وأوضحن في مقدمة الفيديو: “نحن أربع بنات نعيش في ميكسيكو. ومثلنا مثل النساء الأخريات نتعرض للتحرش والشتائم في الشارع. لذلك قررنا أن نسأل المتحرشين عم يريدونه منا”.

المصدر: وكالات
30 نوفمبر, 2016

إعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل