الجيش السوري يواصل عملياته في أرياف حمص وحماة وإدلب

30 نوفمبر, 2016 - 4:12 مساءً المصدر: روسيا اليوم
الجيش السوري يواصل عملياته في أرياف حمص وحماة وإدلب

عادت جبهات ريفي حمص الشرقي وحماة الشمالي إلى واجهة الأحداث الميدانية في سوريا بالتزامن مع العمليات العسكرية الواسعة التي يخوضها الجيش السوري على أكثر من محور في حلب.

وأفادت الأنباء أن اشتباكات تدور منذ فجر الأربعاء في محيط تل الصوانة وأطراف حقلي شاعر والمهر بريف حمص الشرقي بين عناصر من تنظيم “داعش” الإرهابي والقوات السورية، حيث يشهد الريف الشرقي في الآونة الأخيرة اشتباكات يومية متجددة تشنها وحدات الجيش السوري بهدف التقدم واستعادة السيطرة على المناطق التي خسرتها في الأشهر الماضية، وتترافق هذه الاشتباكات مع قصف جوي وصاروخي ما أسفر عن العشرات من القتلى والجرحى في صفوف الطرفين.

ومن جبهة ريف حماة الشمالي، أعلن مصدر عسكري أن الطيران الحربي قصف مواقع المسلحين في بلدتي حلفايا وطيبة الإمام مما أدى إلى مقتل عدد من المسلحين وإصابة عدد اخر.

من جانب آخر استهدف المسلحون بالقذائف الصاروخية مواقع للجيش السوري في بلدة محردة بريف حماة الغربي، وقالت مصادر إعلامية إن المسلحين استهدفوا ايضا منطقة مطار حماة العسكري غرب المدينة دون معلومات عن خسائر بشرية .

أما في إدلب وريفها فقد ذكرت الأنباء أن طائرات حربية استهدفت مواقع المسلحين في مدينة جسر الشغور و في قرية الغسانية بريفها الغربي دون ورود معلومات عن خسائر بشرية، في حين تحدثت الأنباء عن انفجار عبوة ناسفة بسيارة بالقرب من الجامع العمري بمدينة إدلب، ما أسفر عن إصابة 6 أشخاص على الأقل بجراح، كما انفجرت عبوة ناسفة بسيارة في سوق مدينة إدلب ما أسفر عن احتراقها وسط أنباء عن جرحى وقتلى، وسمع دوي انفجار كبير في مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي.

وفي درعا البلد قال مصدر عسكري إن وحدة من الجيش السوري استهدفت بسلاح المدفعية تحصينات ومحاور تحرك عناصر لتنظيم “جبهة النصرة” والتنظيمات المنضوية تحت زعامته فأوقعت قتلى بين صفوفهم في محيط دوار المصري وجنوب الجمرك القديم ودمرت نقطة محصنة لهم، كما استهدفت وحدات من الجيش مقرات وتحصينات للمسلحين في حارة البجابجة وحارة البدو وحي الإبحار وشمال مدرسة البنات بحي العباسية وشرق مؤسسة الكهرباء في درعا البلد.

وتنتشر في منطقة درعا البلد تنظيمات مسلحة أغلبها يتبع لتنظيم “جبهة النصرة” وما يسمى لواء توحيد الجنوب وكتائب مجاهدي حوران وكتيبة مدفعية سجيل.

المصدر: روسيا اليوم
30 نوفمبر, 2016

إعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل