انتصارات فلسطينية رغم أنف “ترامب”

30 نوفمبر, 2016 - 8:43 مساءً المصدر: وكالات
انتصارات فلسطينية رغم أنف “ترامب”

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس “أننا عازمين على تحقيق السلام وما تفعله حركتنا له قيمة فلسطينياً وعربياً ودولياً”، مشيراً إلى “أننا واثقين من أن استقلال دولتنا سيتحقق قريباً”.

وفي كلمة عباس في المؤتمر العام السابع لحركة فتح في رام الله، تمنى عباس “أن يعقد المؤتمر المقبل لحركة فتح في القدس”، مشيراً إلى أن “القدس عاصمة دولة فلسطين كانت كذلك وستبقى عاصمة دولتنا”، معتبراً أن “ما حققّته حركتنا وثورتنا على امتداد 50 عاما لا يمكن حصره في خطاب أو كتاب”.

وأكد أن “حركة “فتح” وُجدت من أجل رفع الظلم عن الشعب الفلسطيني ومحو الجرائم التي ارتُكبت بحقه”، لافتاً إلى أن “حركة فتح ستبقى غلاّبة منتصرة”، مشيراً إلى أنه “لا يمكن أن ننسى الأسرى القابعين في سجون الاحتلال ومن بينهم مروان البرغوثي وأحمد سعدات”.

في حين قال وزير التعليم الإسرائيلي، نفتالي بينيت، إن فكرة الدولة الفلسطينية انتهت مع نجاح دونالد ترامب رئيسا للولايات المتحدة، داعيا حكومته إلى التراجع عنها.

ورأى بينيت، الذي يتزعم حزب “البيت اليهودي” المتشدد، أن “فوز ترامب يشكل فرصة لإسرائيل للتخلي فورا عن فكرة إقامة دولة فلسطينية”، مضيفا: “هذا هو موقف الرئيس المنتخب… انتهى عهد الدولة الفلسطينية”.

المصدر: وكالات
30 نوفمبر, 2016

إعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل