عبد الله: أمل لا تعرقل تشكيل الحكومة

2 ديسمبر, 2016 - 1:43 مساءً المصدر: الوكالة الوطنية
عبد الله: أمل لا تعرقل تشكيل الحكومة

قال مفتي صور وجبل عامل الشيخ القاضي حسن عبدالله “لقد بذلنا المهج لندافع عن لبنان في مواجهة العدو. فكان للمقاومة الدور البارز في تعزيز التكامل الوطني وفي مواجهة العدو الاسرائيلي وكانت لنا تضحيات ايضا في مواجهة التخلف السياسي”.

عبدالله وخلال إحياء حركة “أمل” – شعبة الصرفند بالتزامن مع ذكرى وفاة الرسول الاكرم واربعين الامام الحسين، ذكرى شهدائها في بلدة الصرفند باحتفال حاشد أقيم في حسينية الزهراء قال: “فإذا أردنا ان نبني الوطن علينا ان ننتج تشكيلا سياسيا عصريا بعيدا عن التخلف والتعصب”.

وتابع: “إن الاستحقاق اليوم هو تشكيل الحكومة. لكن نسأل لماذا يترك هذا الاستحقاق ويذهب الاهتمام الى مناقشة قانون الستين؟”. سائلا: “يمكن ان يكون هناك كثير من الافرقاء المستفيدين من الابقاء عليه، ولكن الخاسر من هذا القانون الانتخابي هو الوطن”. إننا امام البعض الذي يفكر بمصلحته، نحن في حركة امل نفتخر وسنبقى نعمل ونفكر بلبنان قبل اي مصلحة اخرى”.

أضاف: “ان قانون الستين الانتخابي متخلف وسيء، يراد منه ان يبقى الوطن في دوامة ويمنعه من التقدم والخروج من ازماته. نرفض ذلك وسنبقى نعمل لأجل خير الوطن.
ما يجري اليوم هو تهميش لدور تشكيل الحكومة، والذهاب الى النقاش بقانون الستين. المطلوب ان يسارع الجميع لتشكيل الحكومة لتنطلق المؤسسات الدستورية في عملها”.

وختم المفتي عبدالله: “ان ما قام به الرئيس نبيه بري من معطيات وتسهيلات لتشكيل الحكومة نحن ننتظر اجوبة من المعنيين حولها. نحن لسنا من المعرقلين للتشكيل بل من المسهلين لذلك”.

المصدر: الوكالة الوطنية
2 ديسمبر, 2016

إعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل