10 ملايين يورو للبنان !

2 ديسمبر, 2016 - 2:09 مساءً المصدر: مواقع
10 ملايين يورو للبنان !

أعلن وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية جبران باسيل أنه “في الزيارة الأخيرة قبل عام تحدثنا عن الأوضاع داخل لبنان ولم يتم انتخاب رئيس جديد في ذلك الوقت أما اليوم فقد تم بنجاح انتخاب الرئيس ميشال عون رئيسا للجمهورية وكان بإمكاني أن أنقل تهنئتي للرئيس الجديد “، معتبرا أن “هذا رمز مهم بالنسبة لنا لتحقيق الاستقرار في لبنان”.

وأوضح أنه “رمز لامكانية التعايش السلمي بين فئات الشعب المختلفة ويشير إلى امكيانة التغلب على المواقف السياسية المختلفة من أجل العمل المشترك على بناء مستقبل لبنان”. وأضاف “هذا لا يعني فقط تجنب فراغ جديد بل يشير الوضع الحالي إلى فرصة تشكيل حكومة جديدة بسرعة”.

من جهة أخرى، لفت إلى أن “ألمانيا استقبلت في عام 2015 مليون لاجىء جديد لكن في بلد مثل لبنان فذلك الرقم أكبر بكثير مقارنة مع عدد السكان ونحن نقدر الجهود اللبنانية ونعبر عن شكرنا لحسن ضيافة اللبنانيين”.

وأكد “مواصلة الدعم الألماني للبنان”، وقال: “تحدثنا عن مساعدة إضافية بقدر 10 ملايين يورو للبنان”، لافتا إلى أن “لبنان مرسى للاستقرار في لبنان وسنواصل دعمنا من أجل تعزيز الاستقرار فيه”.

المصدر: مواقع
2 ديسمبر, 2016

إعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل