القمع على الطريقة الامريكية : اعتقالات واسعة لمحتجي “احتلوا وول ستريت” في نيويورك

19 نوفمبر, 2011 - 3:40 مساءً
القمع على الطريقة الامريكية : اعتقالات واسعة لمحتجي “احتلوا وول ستريت” في نيويورك

الحدث نيوز | الولايات المتحدة الامريكية

الولايات المتحدة تتهم الدول “بقمع المظاهرات وإستخدام الغنف”، وهي تقمع شعبها وتستعمل العنف معه، ما تحرمه لغيرها تسمح به لنفسها!!! 

اعتقلت الشرطة الامريكية حوالى 300 من المتظاهرين ضمن احتجاجات “احتلوا وول ستريت” اثر خروج الالاف في مظاهرات عبر جسر بروكلين في نيويورك.

وكانت اضطرابات اندلعت قرب بورصة نيويورك وقال

عمدة المدينة مايكل بلومبرغ ان خمسة من ضباط الشرطة اصيبوا.

روابط ذات صلةقاض في نيويورك يقرر أن إجلاء المعتصمين في مخيم “لنحتل وول ستريت” إجراء قانونيموضوعات ذات صلةالولايات المتحدة وكانت حركة الاحتجاجات اعدت لمظاهرات الخميس قبل اخلاء الشرطة بالقوة للمعتصمين من الحركة في منتزه زاكوتي بنيويورك قرب حي المال في المدينة.

وبدأت حركة “احتلوا وول ستريت” قبل شهرين وطالت ولايات اخرى غير نيويورك احتجاجا على جشع شركات المال وسياسات الحكومة الاقتصادية.

وشهدت مظاهرات الخميس اشتباك المتظاهرين مع عدد من رجال الشرطة وموظفي بورصة نيويورك امام مبنى البورصة ما ادى الى قيام الشرطة بالاعتقالات.

وفيما تشابكت ايدي المئات لمنع الدخول الى مبنى بورصة نيويورك، اشتبك رجل يرتدي بدلة رسمية زرقاء مع محتج كان يرتدي قبعة كاوبوي، في سلسلة من الشجارات العنيفة بعدما توعد منظمو الاحتجاجات بتصعيد حملتهم.


وهتف المحتجونبشعارات من قبيل “اغلقوا وول ستريت” و”نحن 99 في المئة” و”شارع من؟ شارعنا” اثناء اشتباك عنيف مع مئات من رجال الشرطة الذين كان العديد منهم على الخيول امام المبنى الشهير.

وجاءت الاحتجاجات في اطار “اليوم العالمي للتحرك” الذي اعلن على موقع الحركة الاحتجاجية، بحيث يعتزم مئات المتظاهرين السير في انحاء الولايات المتحدة بالتزامن مع احتجاجات في بلجيكا والمانيا وايطاليا ونيجيريا وبولندا واسبانيا.

وقامت الشرطة بطرد المحتجين في لوس انجليس ودالاس الخميس واعتقلت العشرات.

وفي لندن اصر المحتجون على البقاء في اماكنهم مع مرور المهلة النهائية لمغادرتهم الموقع خارج كاتدرائية سانت بول عند الساعة السادسة من مساء الخميس، ويتوقع ان ترفع ادارة حي المال (سيتي اوف لندن) دعوى قضائية لاجلائهم.

ورفع المتظاهرون في الموقع الذي تنتصب فيه عشرات الخيام منذ 15 اكتوبر/تشرين الاول لافتة كتب عليها “لا يمكنهم طرد فكرة”.

وتظاهر 15 الف شخص على الاقل في اثينا الخميس ضد اجراءات التقشف التي فرضتها الحكومة اليونانية الجديدة.

19 نوفمبر, 2011

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل