المالكي يستولي علي جهاز المخابرات و يعين 750 شخص من منطقة الطويريج

19 نوفمبر, 2011 - 8:19 مساءً
المالكي يستولي علي جهاز المخابرات و يعين 750 شخص من منطقة الطويريج

الحدث نيوز | العراق

جهاز المخابرات الوطني ام مخابرات حزب الدعوة الحاكم؟؟!!

أفاد مصدر مطلعة من داخل مكتب رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي لوكالة أنباء شط العرب بأن الأخير قام خلال الأسابيع الماضية بتوظيف أكثر من 750 عنصر من أهالي منطقة الطويريج التابعة لمحافظة كربلاء في جهاز المخابرات الوطني ، تمهيدا للإستيلاء الكامل على هذا المرفق الأمني و الحساس .

وأضاف المصدر ان المالكي كلف أحد اصهاره وهو الرائد علي الموسوي بتجميع هذا العدد و أعداد أخرى من مناطق متفرقة شريطة ملء إستمارات الإنتماء للحزب الحاكم حزب الدعوة الإسلامية .

وقال المصدر لوكالتنا ان هناك حملة تصفيات كبيرة طالت عناصر سابقة في الجهاز و قد عين سمير حداد المعروف في اوساط حزب الدعوة مديرا للدائرة القانونية و اللواء رائد شاكر مديرا للعمليات الخاصة و سعد اللامي المقرب من المالكي القاضي الخاص بالجهاز .

وأشار المصدر ان المالكي ينوي السيطرة التامة على الجهاز و جعله أداة خاصة بحزب الدعوة يعمل وفقا لأوامر و أهواء رئيس الحزب ، علما بأن جهاز المخابرات وفقا للمحاصصة و إتفاقيات أربيل من حصة الكرد و تدار من قبل المالكي وكالة أسوة بباقي المرافق الأمنية في البلاد .

وهذه الأنباء تشير الى وجود نية في تحويل العراق الى دولة بوليسية تابعة لحزب واحد و للقائد الاوحد و تحويل مهام الجهاز الوطني الى مهام حزبي بحت .

19 نوفمبر, 2011

إعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل