هذا ما أتجزته زيارة عون الخليجية.. ؟!

13 يناير, 2017 - 9:36 صباحًا المصدر: الجمهورية
هذا ما أتجزته زيارة عون الخليجية.. ؟!

كشفت مصادر في الوفد الذي رافقَ الرئيس ميشال عون في جولته الخليجية لصحيفة “الجمهورية” أنّ “ما أنجزَته الزيارة كان أكثرَ ممّا هو متوقع على أكثر من مستوى، وخصوصاً في بعض المجالات الاقتصادية والاجتماعية والإنمائية وتلك المتصلة بحركة سفر الخليجيين والسعوديين والقطريين تحديداً إلى منازلهم وقصورهم في لبنان”.

وأكدت أنّ “فريقاً واكبَ الزيارة سيبدأ من اليوم وضعَ جردةٍ مفصّلة بالعناوين التي تمّ التفاهم في شأنها، كما بالنسبة إلى التفاهمات التي نسِجت على أكثر من مستوى حكومي ووزاري، بغيةَ جدوَلتِها في مهلةٍ أقصاها موعد اجتماع مجلس الوزراء منتصفَ الأسبوع المقبل والذي سيُعقد في القصر الجمهوري”.

وأوضحت المصادر إنّ “عون الذي سيتولّى في مستهلّ الجلسة شرحَ النتائج التي افضت اليها زيارته، سيطلب بدايةً إعادةَ تشكيل اللجان المشتركة بين لبنان من جهة وكلّ من السعودية وقطر من جهة أخرى، كلّ في إطار المهمّات الموكلة إليه والتي بنيَت علىأساسها التفاهمات المشتركة الإقتصادية والتجارية والمالية وخصوصاً على مستوى العلاقات الإستراتيجية الواجب إحياؤها بين لبنان ودول الخليج العربي من البوابة السعودية تحديداً”.

وأشار المصادر إلى أنّ “ترجمة ما انتهت إليه القمّتان اللبنانية – السعودية واللبنانيية ـ القطرية، ستحتاج إلى بعض الوقت لتظهر الى العلن. فالتفاهمات رسَمت خريطة الطريق الى اكثر من صيغة للتعاون في عدد من المجالات، كذلك بالنسبة الى تعزيز المساعدات التي تصل الى النازحين السوريين مباشرةً من دون العبور بأيّ من المؤسسات اللبنانية الرسمية والتي ستشمل لاحقاً المجتمعات اللبنانية المضيفة للنازحين السوريين للحفاظ على الحدّ الأدنى من الاستقرار الذي اهتزّ تحت وطأة كثافة النزوح السوري في بعض المناطق وكلّفَته على كل المستويات الطبّية والاستشفائية والتربوية والاجتماعية والأمنية”.

المصدر: الجمهورية
13 يناير, 2017

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل