أبرز عناوين الصحف اللبنانية الصادرة يوم الأثنين 21 نوفمبر 2011

21 نوفمبر, 2011 - 12:21 مساءً
أبرز عناوين الصحف اللبنانية الصادرة يوم الأثنين 21 نوفمبر 2011

الحث نيوز | عين على الصحافة اللبنانية 

فيما يلي طائفة من أهم عناوين الصحف اللبنانية الصادرة في بيروت اليوم

صحيفة السفير:

ـ قطعت المفاوضات بشأن بيع مصرف اسلامي في لبنان تعود ملكيته الى دولة خليجية صغيرة، شوطا كبيرا على أن يبت بها مصرف لبنان قريبا على اعتبار أن الدولة المعنية سبق وأن قلصت نشاطها الاقتصادي في لبنان، أما الشاري فهو مستثمر لبناني من عائلة معروفة في الوسط المصرفي.

ـ يقول أحد الخبثاء تعليقا على اعتكاف وزير الأشغال ان الزمن هو زمن وليد جنبلاط حتى لو حسّن نجيب ميقاتي ومحمد الصفدي شروطهما قليلاً، إلا أن الخاتمة لا بد أن تكون لصالح غازي العريضي حتى لو كان، في هذه الحالة، على خطأ انطلاقاً من مبدأ “عرف الحبيب مكانه فتدلل”.

ـ تردد أن صالون الشرف فتح في مطار بيروت قبل يومين على نية ناشط في 14 آذار معروف بتوجهاته المتطرفة ضد النظام السوري، وكان في طريقه الى الرياض.

صحيفة الأخبار:

ـ تتناقض المعلومات حول موقف الرئيس عمر كرامي من انتخابات المجلس الشرعي وتعديلات النظام الداخلي لدار الفتوى. فبينما يعتبر الرئيس نجيب ميقاتي أن كرامي حليفه في الدار كما في طرابلس، نقل عن كرامي تخوفه من اتفاق بين مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ محمد رشيد قباني والرئيس فؤاد السنيورة. في المقابل، يُشاع بين عدد من رجال الدين المعنيين بتعديلات المجلس الشرعي أن كرامي ينتظر أن تصل مختلف الأطراف إلى اتفاق في ما بينها ليعارضه كرامي.

ـ “SOLD” على قسائم بنزين رتباء قوى الأمن

توصّل عدد من رتباء قوى الأمن إلى الاتفاق مع محطات بنزين على آليّة لقبول “بونات البنزين” الموجودة بحوزتهم، بعدما أوقفت جميع المحطات صرفها بأمر من المديرية العامة لوجود عجز في الموازنة. وقد تضمّن الاتفاق أن تعطي المحطة مقابل كل قسيمة محروقات 17 ليتراً من البنزين بدلاً من عشرين ليتراً من البنزين تمثّل القيمة الفعلية للقسيمة في الأيام العادية.

صحيفة الجمهورية:

ـ أبلغ مرجع أمنيّ أنّ مَن اعتدى على صورة رئيس الحكومة مرتبط مباشرة بالمدعوّ سمير حسن، وهو يدير مجموعات في طرابلس من مقرّ إقامته الجديد في الضاحية الجنوبيّة.

ـ وعد مرجع حكوميّ بأن يضع حدّا لصلاحيّات فريق المستشارين في أسرع وقت ممكن، داعياً الى توزيع الأدوار بحسب الاختصاص.

ـ أبلغ أحد الوزراء كبار موظّفيه أنّ التعقيدات الناجمة عن عدم إقرار الموازنة العامّة قد يبقيهم بلا رواتب من شهر إلى آخر.

صحيفة النهار:

ـ في حديث للرئيس سليمان عندما كان قائدا للجيش ان الرئيس رفيق الحريري قال له ان حلمه الكبير ان يكون الجيش اللبناني مستكمل العدة والسلاح برا وبحرا وجوا لأن من حق أي بلد يحترم نفسه أن يتباهى بجيشه كونه رمز وحدة الوطن.

ـ لوحظ ان اتصالات تجرى لعقد تحالفات انتخابية تستبعد اعتماد النسبية.

ـ يخشى وزير اعلام سابق ان يصبح الترويج للبرامج الحوارية في التلفزيونات بافتعال “الخناقات”.

ـ تساءلت اوساط سياسية ما الذي جعل العماد ميشال عون يستنجد بالعاهل السعودي من دون سواه لتهدئة الوضع في المنطقة…

صحيفة المستقبل:

يقال

ـ إن رجال اعمال لبنانيين لمسوا من مواقع قرار خليجية استياء ملحوظاً إزاء اداء مرجع حكومي لبناني، وخصوصاً في التعاطي مع الموقف العربي.

ـ إن لقاءات بعيدة عن الاضواء ما زالت متواصلة في باريس بين عدد من ممثلي الدول الكبرى والعربية، تتركز على الخطوات المقبلة بشأن الوضع السوري.

ـ إن الاتصالات نضجت بين كبار المسؤولين من اجل تعيين مجلس إدارة جديد لتلفزيون لبنان الرسمي.

صحيفة اللواء:

ـ توقّع سفير دولة أوروبية بارزة نجاح مساعي رئيسي الجمهورية والحكومة في تمرير حصة لبنان من تمويل المحكمة الدولية!·

ـ تبين أن الدفعة الأولى من تشكيلات الفئة الأولى ما زالت معطلة بسبب فيتوات وطلبات من رئيس تيّار يُشارك حزبه في الحكومة!·

ـ حاولت جهات سياسية التشويش على موقف مندوب لبنان في الأمم المتحدة في التصويت للقرار السعودي رداً على الانتقادات التي تعرّض لها الموقف اللبناني في الجامعة العربية!·

21 نوفمبر, 2011

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل