كنعان:”السنيورة اراد براءة ذمة عن 11 مليار التي صرفت في عهده”…

29 أبريل, 2012 - 12:11 مساءً

لفت عضو تكتل “التغيير والاصلاح” النائب ابراهيم كنعان الى أن “من عطل تمرير قانون 8900 مليار في مجلس النواب هو رئيس كتلة “المستقبل” النائب فؤاد السنيورة لانه اراد براءة ذمة عن 11 مليار التي صرفت في عهده”.
واكد في حديث لـ”OTV”  ان “من عطل الدولة هو من عطل النصاب في مجلس النواب ومن ارسل حسابات السنوات السابقة في ورقة واحدة يشرح فيها كل الامور”.
واشار كنعان الى ان “الحل في مرسوم 8900 مليار ليرة هو في ان توزيع مراسيم الاعتمادات حسب ضوابط لجنة المال والموازنة وبالتالي يصدر القانون حسب ضوابط لجنة المال”، لافتا الى ان “رئيس الجمهورية ميشال سليمان يستطيع ان يمارس هذه الصلاحية ليقول للبنانيين انني الرئيس الحكم وانا سأقوم باي عمل عندما يتلكأ اي طرف عن القيام بواجباته”.
وحول مقولة الطعن في القانون 8900 مليار ليرة لفت الى ان “الطعنفي اي قانون وارد ومن يبت فيه هو المحكمة الدستورية واي قانون في العالم معرض للطعن”، مشيرا الى ان “نظرية الرئيس التوافقي تطبق على القرارات الكبيرة حتى فيما خص الموازنة”، مضيفا “هناك مادة في الدستور تقول ان لرئيس الجمهورية الحق في اصدار موازنة في مرسوم اذا تلكأ مجلس النواب عن ذلك”.
وحول كلام رئيس تكتل “التغيير والاصلاح”  ميشال عون عن صلاحيات رئيس الجمهورية اكد ان “عون  وبحديثه لا يستهدف فيه شخص رئيس الجمهورية بل يقول ان رئيس توافقي بؤدي الى التنازل عن صلاحيات رئيس الجمهورية”، مشيرا الى ان “الرئيس التوافقي لا يستطيع ان يمارس صلاحياته ونحن نريد رئيس يمارس صلاحياته”، مضيفا انا “لن اقبل ان يستطيع أحد ان يعطل موقع رئيس الجمهورية”، مؤكدا ان “موقع الرئاسة مستهدف بالتهميش من قبل كل القوى التي والرئيس بعدم ممارسته للصلاحيات يسهل المهمة”.

29 أبريل, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل