سليمان أمل ان يحضر النواب الجلسات النيابية ومناقشة المشاريع المطروحة واقرارها…

30 أبريل, 2012 - 3:17 مساءً

أمل رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان في خلال استقباله الرئيس فؤاد السنيورة في القصر الجمهوري في بعبدا صباح اليوم، في أن يقوم النواب في حضور الجلسات النيابية ومناقشة المشاريع المطروحة واقرارها، لا سيما منها تلك المتعلقة باحتياجات المواطنين على الصعيد المعيشي والخدماتي بنوع خاص، اضافة الى أهمية انتظام العمل على مستوى المؤسسات وتسيير عجلة الدولة.

على صعيد آخر، تلقى الرئيس سليمان اتصالا من وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون، تم في خلاله تبادل الاراء في شأن ابرز المواضيع المطروحة على الساحتين الاقليمية والدولية، اضافة الى سبل تعزيز العلاقات الثنائية.

ونوهت الوزيرة كلينتون في خلال الاتصال بمضمون كلمة رئيس الجمهورية في قمة بغداد، خصوصا دعوته الى المحافظة على المكونات البشرية المتنوعة للعالم العربي من ضمن الوحدة، على قاعدة الديموقراطية والمشاركة في الحياة السياسية وادارة الشأن العام، وأعربت عن استعداد بلادها لدعم هذا التوجه. كذلك أبدت رغبتها في ايفاد نائبها جيفري فيلتمان الى لبنان لمتابعة البحث في هذه المواضيع.

وعرض الرئيس سليمان مع كل من الوزيرين السابقين الياس سكاف وابراهيم نجار، للأوضاع العامة.

واطلع رئيس الجمهورية من قائد الجيش العماد جان قهوجي على الوضع الامني في البلاد وعلى المعلومات المتوفرة عن باخرة الاسلحة التي ضبطها الجيش منذ يومين داخل المياه الاقليمية واحتجزها مع طاقمها.

واستقبل الرئيس سليمان رئيس المجلس الوطني للبحوث العلمية جورج طعمة والامين العام للمجلس معين حمزة اللذين اطلعاه على عمل المجلس على صعيد الابحاث العلمية وعلى التحضيرات لليوبيل الذهبي للمجلس والاحتفال الذي يقام في بيروت في 6 و7 حزيران المقبل، ويحضره رؤساء مؤسسات ابحاث من مختلف دول العالم.

وتسلم رئيس الجمهورية من وفد الرهبنة المارونية المريمية الذي ضم رئيس الرهبنة الاباتي بطرس طربيه ورئيس جامعة سيدة اللويزة الاب وليد موسى ونائب رئيس الجامعة سهيل مطر، دعوة الى اليوبيل الخامس والعشرين للجامعة.

وزار بعبدا وفد من غرفة التجارة والصناعة اللبنانية في ساحل العاج برئاسة جوزف خوري الذي اطلع رئيس الجمهورية على الاوضاع هناك، وعمل الغرفة وعودة العلاقة الجيدة بين الجالية اللبنانية والحكم الجديد.

وتمنى خوري على الرئيس سليمان زيارة ساحل العاج لتعزيز العلاقات الثنائية من جهة، ولتفقد الجالية وابنائها الذين يتوقون الى مثل هذه الزيارة.

30 أبريل, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل