شربل نحاس:”:”العامل نفسه يحصل حقه.. من خلال رفع صوته والتظاهر غدا” وإستقالة غسان غصن”….

30 أبريل, 2012 - 7:32 مساءً

تحدث الوزير الاسبق شربل نحاس عن التجربة الذاتية التي مر بها خلال توليه وزارتي الاتصالات والعمل، فدعا الطلاب في قسم الإعلام في كلية الإنسانيات في جامعة سيدة اللويزة  الى تخصيص وقت “ليكونوا فكرة موضوعية عن وضع المجتمع اللبناني وموقع الدولة والنقاشات السياسية خلال الستينات وبداية السبعينات”، وقال: “هذا الأمر ضروري، لأنه كما هي مظهرة الصورة، الانطباع العام هو اليأس. ولكن هذا الكلام غير صحيح”.
وقال: “ما عشناه في الأشهر القليلة هو محاولة تأسيس شروط إعادة اللحمة بعد الذي مر به البلد. وإذا قفزنا في الزمن إلى الأمام نرى أنه في التسعين حصل العكس: خفضت الضرائب، وتلاعبوا بالعملة الوطنية”.
واعتبر نحاس أنه “في الداخل لم يحصل التكيف المطلوب مع المجتمع الذي يتحرك، بل جرى حده، مما أدى إلى أمور كثيرة سلبية، ومنها ذهاب القوى السياسية إلى اللعب على مستويين، المشاركة في الدولة عبر الحكومة، ونسج خيوط دفاعية داخلية وخارجية تحفظ لها مكانتها عند “فرط” الحالة”.
وردا على سؤال حول من يحصل حق العامل اليوم :”العامل نفسه، من خلال رفع صوته والتظاهر غدا، وإستقالة غسان غصن المتواطىء مع ارباب العمل والحكومة”.
واستغرب التقارب الشديد بين غصن وفؤاد السنيورة، واستنكر وجود سلاح في يد غير الجيش اللبناني، وسأل من جهة ثانية، “لماذا يتدخل لبنان لحل الازمة السورية، خصوصا انه اقرب من السعودية ومصر”.

30 أبريل, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل