يديعوت أحرونوت: أكبر شبكة تسوق بريطانية تقاطع منتجات “صنع في إسرائيل” …

30 أبريل, 2012 - 7:43 مساءً

ذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، أن “أكبر شبكة تسوق عالمية في بريطانيا “Afferent Group Company” وإحدى أكبر أسواق بيع الغذاء في العالم والخامسة من حيث حجمها في بريطانيا، أعلنت عن مقاطعتها لمنتجات المستوطنات الإسرائيلية القائمة في الضفة الغربية والمكتوب عليها “صنع في إسرائيل”.
وأشارت “يديعوت” إلى أن “شركة “Afferent Group” تعد شبكة السوبر ماركتات الأولى في أوروبا كانت قد أعلنت مسبقاً عن مقاطعتها للمنتجات الإسرائيلية في العام 2009، ولكن الآن يختلف الأمر حيث وسعت من حجم مقاطعتها من خلال مقاطعة المزودين والمصدرين لهذه المنتجات”.
وجاء في إعلان الشبكة أنها “لن تقاطع إسرائيل بحد ذاتها، ولكن هي ستقاطع المستوطنات فقط وستقوم باستبدال عقود شركات المقامة في المستوطنات بشركات إسرائيلية أخرى خارج المستوطنات، كما ستقطع أي صلة لها بكل المصدرين لمنتجات المستوطنات”.
وأضافت “يديعوت” أن “المقاطعة ستلحق بأربع شركات غذاء إسرائيلية خسائر مادية تصل إلى نحو 350 ألف جنيه إسترليني، وهذه الشركات هي “جرسكوا”، و”اتحاد مزارعي وادي عربة للتصدير”، و”ادافرش”، و”مهدورين”، مشيرة إلى أنه “من المحتمل أن تتأثر صفقات إسرائيلييه أخرى جراء هذه المقاطعة”.
وأوضحت هليري سحيث منسقة الجهود لمقاطعة المنتجات الزراعية الإسرائيلية: “إن الشركة قامت بخطوة تاريخية من أجل فضح شركات تقوم بانتهاك حقوق الإنسان من خلال التعامل مع المستوطنات وعلى جميع الشركات أن تقوم بمثل هذه الخطوة”.
ونقلت الصحيفة العبرية عن الناطق باسم إتحاد لجان المزارعين الفلسطينيين للتصدير قوله: “إن شركات التصدير الزراعية الإسرائيلية مثل شركة مهدورين المقامة في المستوطنات الموجودة على أراضي فلسطينية محتلة من خلال سرقة المياه من يتعامل مع مثل هذه الشركات يكون مؤيداً لنظام العنصري الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني ونحن نبارك هذه الخطوات”.

30 أبريل, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل