من الحدث نيوز للعامل في عيده:”انهض و طالب بحقوقك”…

30 أبريل, 2012 - 10:09 مساءً

للأول من أيار حكاية وتاريخ…ففي العام 1886 قامت النقابات المهنية والهيئات العمالية بالتظاهر في  شوارع مدينة شيكاغو، رافقها إضراب شامل في معظم مرافق الحياة ورفع المتظاهرون في مسيرة شيكاغو عدة شعارات منها المطالبة بأن يكون يوم العمل ثماني ساعات و تحريم عمالة الاطفال والنساء في الاعمال المتعبة و سن القوانين للوقاية والحماية، وتعيين الحد الادنى للعمل و تأمين الخدمات الصحية للعمال وغيرها من المطالب..ولما لم تستطع شرطة شيكاغو قمع التظاهرة وإيقاف مسيرتها دسّت أحد أعوانها بين صفوف المتظاهرين الذي أطلق النار على الشرطة ووفر لها حجة الرد بالنار، فقتل من جرائها العشرات وجرح المئات فسمّي الحادث “مجزرة شيكاغو”…

وفي لبنان..يستقبل اللبنانيون الاول من ايار بألم لحال العمال التي تسوء يوما” بعد يوم..فالحكومات اللبنانية اتبعت سياسات الفوضى و المحاصصة و السرقة و السيطرة على المال العام فدنسوا الاول من ايار وقتلوا  رونق العيد و حرموا العامل حتى من هدية لا يستطيع شراءها ..فالعامل اللبناني محروم من أبسط حقوقه  لا يستطيع معاشه تغطية الحد الادنى من حاجاته اليومية في ظل الارتفاع الجنوني لسعر البنزين و سياسة التجويع التي تفرضها عليه حكومته من خلال خفض وزن ربطة الخبز ناهيك عن الفساد و الاهمال الغذائي ..وارتفاع أسعار كافة السلع و الحاجات الأساسية ..

الى متى سكوت هذا الشعب وخصوضا” عماله الكادحين؟ متى سيستيقظون من هذا السبات الذي طال.. متى يثورون من اجل حقوقهم وعلى جميع الحكومات والاحزاب التي تحاربهم اليوم برغيف الخبز..ايْن صوت العامل اللبناني؟ أين صرخته ومطالبته بحقوقه المهدورة منذ سنين طويلة ؟ الى متى ستظلّ المظاهرات في بلدنا حكرًا على رغبات السّياسيين ولأجل وجودهم ومراكزهم ؟
أيها العمال:الصامدون في حقول التعب انتم صوت الرغيف…انتقموا ممن اضطهدكم انتقموا ممن يشترون الجوع بشاحنات الزفت مع كل دورة انتخابية ..

يا شباب و عمال بلادي الذين لم يتّحدوا بعد..بل اتّحد الارباب عليهم و ضدهم و قسموهم..استيقظوا قبل فوات الاوان !! استيقظوا من تنويم زعمائكم.. هذا العيد عيدكم..هذا العيد معركتكم ضد الفقر و الذل و الاخضاع حتى تكونوا انتم التغيير حتى لا تكونوا متسولين وعاطلين عن العمل حتى لا تكونوا حطب النار التي يشعلها زعماء الطوائف…

الى عمال بلادي..الى اهلي..الى كل كادح و عامل و فلاح …الى عمال العالم..اتحدوا…

30 أبريل, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل