وضع اكاليل من الورد بمناسبة الاستقلال على أضرحت : حميد فرنجية، حبيب ابي شهلا، رفيق الحريري ورياض الصلح

21 نوفمبر, 2011 - 1:07 مساءً
وضع اكاليل من الورد بمناسبة الاستقلال على أضرحت : حميد فرنجية، حبيب ابي شهلا، رفيق الحريري ورياض الصلح

الحدث نيوز | بيروت 

بمناسبة عيد الاستقلال وضع عند الحادية عشرة من قبل ظهراليوم اكليلا من الزهر على ضريح رجل الاستقلال حميد فرنجية.

وقد مثّل رئيس الجمهورية النائب قاسم عبد العزيز بحضور النائب السابق سمير فرنجية وافراد العائلة ومناصرين.

وقد ادت ثلة من الجيش اللبناني التحية وعزف نشيد الموت.

ووضع النائب هاني قبيسي، ممثلا الرؤساء الثلاثة، قبل ظهر اليوم، اكليلا من الزهر، لمناسبة عيد الاستقلال على تمثال حبيب ابي شهلا في مدافن مار الياس في وطى المصيطبة، في حضور عضو مجلس بلدية بيروت خليل برمانا ومخاتير المنطقة وفاعلياتها. وادت فرقة من الجيش التحية للمناسبة.

ووضع ايضا نائب رئيس مجلس الوزراء المهندس سمير مقبل ممثلا رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان، اكليلا من الزهر، على ضريح الرئيس الشهيد رفيق الحريري في وسط بيروت، لمناسبة عيد الاستقلال، حيث كان في استقباله النائبان عاطف مجدلاني وسيرج طورسركيسيان والعقيد جهاد العجوز ممثلا قائد الجيش، ورئيس المجلس البلدي لبيروت بلال حمد، وعزفت فرقة من حرس الشرف في الجيش اللبناني نشيد الموتى.

وكتب الوزير مقبل في السجل الذهبي الاتي: “شرفني وكلفني فخامة الرئيس اليوم بوضع إكليل على ضريح الرئيس الشهيد رفيق الحريري، ففي مناسبة عيد استقلال الوطن، لا بد لنا من ان نذكر رجالات كبار ضحوا بحياتهم في سبيل لبنان.

وقال في تصريح:”رفيق الحريري رجل الاعمار الذي عاش لبنان بقلبه ودمه، وساهم في إزالة الدمار والخراب الذي خلفته الحرب، فأعاد البناء والعمران لهذا الوطن، كما يجب ان لا ننسى الدور الذي لعبه على الصعيد المحلي والاقليمي والدولي لحماية الوحدة الوطنية”.

كما مثل مقبل رئيس الجمهورية بوضع اكليل على ضريح الرئيس رياض الصلح في الاوزاعي، حيث كان في استقباله العقيد حسن حيدر ممثلا قائد الجيش، الوزيرة السابقة ليلى الصلح حماده ورياض الاسعد والمفكر منح الصلح.

وقال مقبل في كلمة القاها: “شرفني فخامة الرئيس وكلفني بوضع إكليل على ضريح رجل كبير من رجالات الوطن الذين ساهموا في بناء المداميك الاولى لاستقلال لبنان، انه رياض الصلح الذي كان في طليعة العاملين على حماية واستقلال لبنان. رجل الميثاق الوطني الذي كرس صيغة العيش المشترك بين ابناء الوطن”.

21 نوفمبر, 2011

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل