الشيوعي أحيا الاول من ايار في تظاهرة للمطالبة بحقوق العمال…

2 مايو, 2012 - 6:14 مساءً

نظم الحزب الشيوعي اللبناني، أمس تظاهرة لمناسبة الاول من ايار، انطلقت من ساحة البربير باتجاه ساحة رياض الصلح مقابل السرايا الحكومية بمشاركة الامين العام للحزب خالد حدادة وحشد من المناصرين. وقد رفع المشاركون الاعلام اللبنانية ورايات الحزب الشيوعي بالاضافة الى لافتات تنادي بحقوق العمال.
وبعد التجمع قبالة السرايا الحكومية، القى رئيس الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين كاسترو عبدالله، كلمة قال فيها “ان الاول من ايار هذا العام يأتي في ظروف اكثر قساوة على العمال وعلى ذوي الدخل المحدود في المدينة والريف، يأتي في ظل تفاقم الازمات والمشكلات المعيشية، فالبطالة تتسع وهجرة الشباب تتزايد والفقر ينتشر والفساد يتعمم. والفضائح تتكاثر. والتآمر من قبل من يباعون ومن يشترون على بدل النقل والتغطية الصحية الشاملة والزيادة المتواضعة للاجور الذي اقر في الاشهر الماضية قد ابتلعه الغلاء المستشري وفلتان اسعار قبل اقراره. واليوم نجد ان الكثير من المواد الغذائية الفاسدة وغيرها قد تضاعفت اسعارها حتى ربطة الخبز سرقوا منها رغيفا لصالح اصحاب الافران وتنكة البنزين وصلت الى اربعين الف ليرة ولا زال الفقير واطفاله يموتون على ابواب المستشفيات”.
واضاف “انهم عطلوا ولا زالوا المجالس التحكيمية الناظرة في شكوى العمال والمجلس الاقتصادي الاجتماعي وتآمروا على الحركة النقابية الشريفة وتدخلوا لضرب وحدتها لاضعافها من خلال تعيين السماسرة والازلام في قيادة الاتحاد العام واحتواء دورها”.
والقى حدادة كلمة توجه بها الى قيادة الاتحاد العمالي العام قائلا “خذوا الاتحاد العمالي بمبناه، لا نريده ولا نريد قيادتكم ولن نطالب بشيء منكم”، مشيرا الى ان “قرار الحزب واضح وهو انشاء مركز نقابي ديموقراطي يساري مستقل للاتحادات العمالية والنقابية المهنية والمعلمين ولنقابات المهن الحرة وللجان الشعبية وللجان العمل في المصانع لانشاء حركة شعبية ديموقراطية سواء اعترفوا بها ام لا”.
وقال “يدعون ان بقاء هذه الحكومة يعني الاستقرار في البلد” سائلا: “اي استقرار هذا؟ أهو استقرار يقوم بالعتمة نتيجة تقنين الكهرباء او استقرار يقوم بتقنين الخبز عن الفقراء او يقوم بتقنين علبة الدواء والاستشفاء نتيجة الاضراب عن استقبال المرضى المضمون او استقرار يتأمن بالوصول الى الذروة في اسعار المحروقات”.

الصور بعدسة خالد عيّاد


2 مايو, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل