سوريا تزف شبانها : بعد أسبوع على إستهدافه , إستشهاد نجم كرة السلة السورية باسل ريا

3 مايو, 2012 - 3:16 مساءً

 

استشهد لاعب المنتخب السوري بكرة السلة باسل ريا صباح يوم الخميس 3/5/2012 متأثراً بإصابته برصاص مجموعة إرهابية مسلحة استهدفته قبل أيام أمام المدرسة التي كان يدرب فيها بمنطقة صحنايا بريف دمشق.

وكانت مجموعة إرهابية مسلحة استهدفت بنيران أسلحتها الرشاشة اللاعب ريا ما أدى إلى إصابته بجروح بليغة حيث أصيب بستة أعيرة نارية نقل بعدها إلى المشفى وأجريت له عملية جراحية قبل أن يفارق الحياة بعد أسبوع من إصابته.

وذكرت وكالة سانا يوم الخميس الماضي , أن ” مجموعة إرهابية مسلحة استهدفت بنيران أسلحتها الرشاشة أمس لاعب منتخب سورية وفريق قاسيون لكرة السلة حاليا باسل محمد ريا أمام مدرسة القرية الصغيرة التي يقوم بالتدريب فيها بأشرفية صحنايا في ريف دمشق ما أدى إلى إصابته بجروح بليغة” , مشيرة أنه أصيب بستة أعيرة نارية و قد أجريت عقب اسعافه عملية جراحية و وصفت وضعه حينها بالمستقر  .

كما أفادت مصادر مقربة للحدث نيوز أن قد سُمعت أصوات اطلاق رصاص في مسقط رأسه بقرية العين في جبلة فور وصول خبر استشهاده .

يذكر أن اللاعب باسل ريا لعب في فريق الوحدة بين عامي 1994 و2009 حيث انتقل إلى نادي قاسيون ولا يزال يلعب في صفوفه حتى استشهاده كما شارك مع المنتخبات الوطنية بمختلف الفئات العمرية الشباب والأولمبي والرجال وحقق بطولة الدوري ست مرات مع نادي الوحدة وأربع مرات كأس الجمهورية إضافة إلى إحرازه لقب دوري أبطال اسيا في ماليزيا عام 2003 مع فريق الوحدة.

3 مايو, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل