معارضون سوريون يزورون مقاتلين في “جيش تحرير كوسوفو” للاستفادة من خبرتهم في مواجهة النظام

5 مايو, 2012 - 2:20 مساءً

زار وفد سوري معارض كوسوفو والتقى سياسيين، كانوا مقاتلين سابقين في جيش تحرير كوسفو، للإستفادة من خبرتهم في مواجهة النظام السوري، كما أفاد تقرير لوكالة الأمريكية “أسوشييتد برس”.

ونقلت الوكالة عن المعارض عمار عبدالحميد الذي كان ضمن وفد، من ثلاثة أشخاص، زار كوسوفو، قوله “جئنا إلى هنا لنتعلم، كوسفو مرت بذات الظروف ولديها خبرة كبيرة ستفيدنا كثيرا”، مضيفا “نريد أن نعرف على وجه التحديد كيف تم تنظيم الجماعات المسلحة المتفرقة في إطار جيش واحد هو جيش تحرير كوسفو”.

وتعليقا على خبر وكالة الأنباء العالمية، زعمت قناة روسيا اليوم عل موقعها الإنجليزي وجود معسكر على الحدود الألبانية-الكوسوفية لاستقبال المقاتلين السوريين لتدريبهم”، مشيرة إلى “أن المعسكر سبق وأسسته الولايات المتحدة في الماضي لمساعدة جيش تحرير كوسفو على تدريب عناصره”.

يذكر أن جيش تحرير كوسفو كان يعتير منظمة إرهابية من قبل دول غربية عديدة حتى عام 1998 حيث تم رفعه عن قائمة المنظمات الإرهابية دون كشف أسباب ذلك.

وأشارت القناة الروسية إلى تقارير عديدة تحدثت عن “صلات جيش تحرير كوسفو بتنظيم القاعدة وتدريب عناصره في معسكرات القاعدة في الباكستان وكذلك وجود مقاتلين من القاعدة في صفوف الجيش للقتال ضد الصرب”.

المصدر: سيريا بوليتيك

5 مايو, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل