الحريري: نرفض الفتنة بين السنة والشيعة و7 أيار لم يكن يوما مجيداً

6 مايو, 2012 - 6:35 مساءً

أكد رئيس الحكومة الأسبق سعد الحريري أنه ” ربما ليست مصادفة أن يكون اليوم أيضا ذكرى الليلة السوداء الذي تقرر فيها إعتداء السلاح على بيروت، ليست صدفة أن يشكل السابع من أيار وقد شهد فيها لبنان مجزرة أخلاقية بحق أهل بيروت، 7 أيار لم يكن يوما مجيدا بل إتخذ من السلاح وسيلة لدرء الخلافات السياسية وهذا اللقاء مناسبة لرفض الاستقواء بالسلاح ورفض اللعب بالعيب المشترك”.
واشار الحريري خلال كلمة له في مهرجان تيار المستقبل “شهداؤنا ربيعنا” الى انه “منذ أيار 2008 يقدم الشرفاء في بيروت لرفضهم العنف وتمسكهم بالديقراطية وسيلة للتعبير عن رأيهم ، سنقولها في صناديق الاقتراع بعد عام من اليوم خيارنا رفض العنف والسلاح الدولة الواحدة الجامعة والعيش بين جميع الطوائف، هذه مناسبة لنقول إن خيارنا كان سلوك طريق العدالة وإن خيارنا لا يزال سلوك طريق الديمقراطية وسلوك صناديق الاقتراع لا صناديق الموت”.
وجدد الحريري التأكيد على رفض الفتنة بكل أشكالها وخصوصا بين السنة والشيعة، واذا اشار الى انه ” عندما قرر اللبنانييون أن يطردوا النظام السوري من لبنان لم يفعلوا ذلك ليأتي فيما بعد من يتولى عن هذا النظام ترهيب اللبنانيين بسلطة السلاح والمسلحيين”.
وأكد الحريري على انه “لن نقدم للمتلاعبين بالعيش المشترك فرصة الانقضاض على النظام الديمقراطي، وغدا مسرحية النظام السوري تحت شعار الانتخابات التشريعية في سوريا”.
وتساءل: ” كيف يصوت السوريون المحاصرون بالدم والسلاح؟ سنواجه مؤامرة الحاق لبنان بالنظام السوري.
واذا اشار الى ان “آلة البطش والقتل العمياء التي يقودها نظام الرئيس السوري بشار الاسد والتي يدمر بها المدينة تلو المدينة، الامر لم يكن مصادفة قبل 96 عاما وهو ليس مصادفة اليوم ونخن نعلم أن كفاحنا دفاعا عن لبنان هو مفسه كفاح الشعب السوري المطالب بالحرية والكرامة”.
ولفت الى انه “أعلنا منذ اللحظة الاولى الوقوف الى جانب الشعب السوري، ضد النظام السوري لقد فهمنا أن هذه حكومة النأي عن رغيف الخبر وسلامة الغذاء دماء الابرياء لا تحمل الكذب والاحتيال والانتماء الى العروبة لا يحمل الكذب والاحنتيال هذه الامور لا تحتمل النأي بالنفس”.
واعتبر الحريري ان “هذه أمور لا تحتمل إعلان النأي بالنفس وتسليم المعارضين السوريين في لبنان الى جزار دمشق، سيقول اللبنانيون في الانتخابات ما إذا يريدون الاستمرار في هذه الحال في الانهيار الاقتصادي والامني والمعيشي”.
واضاف: “أنا متأكد أنكم ستقولون في كل يوم وصولا الى يوم الانتخابات بكل ديمقراطية بأصواتكم في صناديق الاقتراع، الشعب يريد إسقاط النظام”.

6 مايو, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل