سليمان نوه بالجهود التي بذلتها وزارة الداخلية والبلديات لانجاح الانتخابات البلدية الفرعية

7 مايو, 2012 - 4:39 مساءً

أبدى الرئيس ميشال سليمان إرتياحه الى “إنجاز استحقاق الانتخابات البلدية في بعض القرى والبلدات اللبنانية أمس “في أجواء طبيعية وهادئة تميزت بها الممارسة الديمقراطية في لبنان منذ عقود”.

وإذ نوه بالجهود التي بذلتها وزارتا الداخلية والبلديات والدفاع الوطني لاتمام هذا الاستحقاق، إعتبر أن “إجراء الانتخابات البلدية في المواعيد التي حددتها وزارة الداخلية نموذج عن ممارسة الديمقراطية في لبنان وصورة مشرقة عن تداول السلطة من خلال الانتخاب، في وقت ما تزال دول في محيطنا تفتقر الى وجود مجالس محلية منتخبة”.
وأعرب عن أمله في أن “تنجح المطالبات بتحقيق الديمقراطية في دفع الانظمة المحيطة على اعتماد قوانين انتخابية بلدية ونيابية ورئاسية تضع هذه الدول على سكة الديمقراطية الحقيقية التي تشكل عنوانا رئيسا لرقي الشعوب وتقدمها”.
في سياق آخر، عقد رئس الرئيس سليمان في حضور رئيس الحكومة اجتماعا حضره وزراء الخارجية والمغتربين عدنان منصور، الدفاع الوطني فايز غصن، العدل شكيب قرطباوي، الطاقة جبران باسيل، رئيس لجنة التنسيق مع “اليونيفيل” اللواء عبد الرحمن شحيتلي والمدير العام لرئاسة الجمهورية انطوان شقير، والمدير العام للنفط سركيس حليس، وعدد من المستشارين والمعنيين بموضوع النفط والغاز، تم في خلاله الاطلاع على المراحل التي بلغتها عملية تحديد المنطقة الاقتصادية الخالصة والحقوق اللبنانية، تمهيدا لاتخاذ الخطوات اللازمة لبدء رحلة التنقيب عن النفط والغاز.
وتناول مع وزير الشؤون الاجتماعية وائل ابو فاعور الاوضاع الراهنة وعمل وزارته وبرامج التقديمات الى الفئات المحتاجة لمساعدة الوزارة.
كما التقى الرئيس سليمان وفدا من الصليب الاحمر اللبناني برئاسة سامي الدحداح الذي أطلعه على النشاطات التي يقوم بها الصليب الاحمر، إضافة الى إطلاق الحملة المالية السنوية لدعمه.
وزار بعبدا وفد لجنة مهرجانات بيت الدين برئاسة السيدة نورا جنبلاط التي اطلعت الرئيس سليمان على برنامج هذا العام الذي يبدأ في 28 حزيران المقبل وينتهي في 26 تموز وما يتضمنه من نشاطات فنية لبنانية وعربية واجنبية.
وزار بعبدا النائب روبير فاضل مع وفد من آل الدبس لشكر الرئيس سليمان على تعزيته بوفاة عمة النائب فاضل.
وفي مجال آخر، ولمناسبة انتخاب فرنسوا هولاند رئيسا لفرنسا، وجه الرئيس سليمان الى الرئيس المنتخب رسالة تهنئة أشار فيها الى أن “الشعب الفرنسي إختاركم لتتولوا مقاليد حكم فرنسا للسنوات الخمس المقبلة. وهو بذلك عبر عن تأييده لمشروعكم الذي اردتم ان يكون حاملا رؤية جديدة لمقاربة التحديات التي تواجه فرنسا واوروبا.
ولفت في رسالته الى أنه “بين لبنان وفرنسا قرونا من الروابط المميزة، ثمرة التاريخ وتقاسم قيم مشتركة”، مؤكدا ثقته بأن هذه الروابط، المبنية بفعل صداقة متينة، ستزداد قوة في خلال ولايتكم”.
وأكد إستعداده لـ”العمل من اجل تعاون يتلاءم مع الأبعاد الانسانية لعلاقاتنا المشتركة، كما من اجل تحقيق اهدافنا بالسلام والاستقرار والنمو التي نتوق اليها في محيطنا المتوسطي المشترك”.

7 مايو, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل