نتائج الانتخابات البلدية الفرعية في لبنان

7 مايو, 2012 - 10:39 مساءً

في ما يلي ابرز نتائج الانتخابات البلدية الفرعية في لبنان:

*في رشعين قضاء زغرتا فاز تسعة مرشحين من لائحة إنماء رشعين المدعومة من تيار المردة وفاز 6 مرشحين من لائحة رشعين حرة المدعومة من قوى 14 آذار.
* في عجلتون في قضاء كسروان فازت لائحة عجلتون الوفاق التي يترأسها الشيخ كلوفيس الخازن بكامل مقاعد المجلس البلدي ال 12.
* في بياقوت في قضاء المتن الشمالي أسفرت الإنتخابات عن فوز لائحة التكاتف والإصلاح برئاسة عصام زينون بكامل مقاعد المجلس البلدي التسعة.
*في عبيه عين درافيل في قضاء عالية نجح التوافق الدرزي المسيحي في إيصال مرشحي لائحة العودة والوفاق إلى مقاعد المجلس البلدي ال 15 من دون أي خروقات.
*في البقاع الغربي أسفرت الإنتخابات في صغبين عن فوز 12 مرشحاً من لائحة القرار الصغبيني المدعومة من النائب روبير غانم والقوات والقومي والكتائب وفاز 3 مرشحين من لائحة الكرامة المدعومة من التيار الوطني الحر.
*في بلدة البيرة في عكار يبدو أن الإتجاه هو لإلغاء الإنتخابات البلدية بعد الإشكال الذي جرى هناك وحال دون فرز الصندوق رقم 6 واحتساب نتائجه بعدما أظهرت نتائج الصناديق الخمس تقارباً في النتائج وقد وجهت وزارة الداخلية سؤالاً للجنة القيد العليا يتعلق بالقرار الذي يُمكن أن تتخذه.
وفور شيوع الإتجاه لإلغاء الإنتخابات، قام أنصار اللائحة المدعومة من تيار المستقبل بقطع الطريق الرئيسي في البلدة بالإطارات المشتعلة ما استدعى تدخل الجيش اللبناني لفتحها .ولاحقا ، أصدرت هذه اللائحة بياناً اكدت فيه أنها فازت في الإنتخابات ، وحدذرت وزير الداخلية من إلغائها مطالبة إياه بالبقاء على الحياد.
يشار الى ان هذه النتائج سيقبل بها بعض الخاسرين ولكن آخرين لن يقبلوا فأبدوا رغبتهم في الطعن.

اخبار للنشر

7 مايو, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل