عناوين ابرز الصحف الدولية الصادرة يوم الثلاثاء 08 ايار 2012

8 مايو, 2012 - 11:40 صباحًا

طغى خبر كشف مخطط إرهابي لتفجير طائرة أعلنت الولايات المتحدة عن إحباطه على عناوين الصحف الدولية الصادرة، الثلاثاء، وقالت إن العبوة الناسفة اكتشفتها وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية في اليمن، بجانب تهديد إسرائيلي قوي لحزب الله حول إيران، وطرد الصين لأول صحفي أجنبي منذ عام 1998.

الاندبندنت

أوردت الصحيفة البريطانية أن وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية “سي آي أيه” كشفت مخططا لتفجير طائرة متجهة للولايات المتحدة بعبوة ناسفة بعد مصادرة عملائها لعبوة ناسفة مشابه لتلك التي استخدمت في عملية “الملابس الداخلية” عام 2009.

وصودرت العبوة قبيل تسليمها إلى المفجر الانتحاري المفترض، الذي كان عليه تحديد الهدف، بحسب مسؤولين أمريكيين.

وذكرت المصادر أن تصميم العبوة المعقد قاد للاشتباه في خبير متفجرات القاعدة، إبراهيم حسن العسيري، الذي يعتبره خبراء إرهاب أمريكيين بأنه الفرد الأكثر تهديداً لأمن الولايات المتحدة.

ويعتقد خبراء أن العبوة الأخيرة نسخة محسنة من تلك التي استخدمها الإرهابي النيجيري، عمر فاروق عبد المطلب، أثناء محاولة تفجير طائرة تقل 300 راكب عام 2009.

واشنطن بوست

أغلقت محطة “الجزيرة” القطرية مكتب قناتها باللغة الإنجليزية في الصين بعد رفض السلطات الصينية تجديد تأشيرة الدخول لمراسلتها ، مليسا شان، وذلك في أول طرد من نوعه لمراسل أجنبي معتمد منذ عام 1998.

وينظر إلى طرد شان باعتباره موقفاً متشدداً من جانب الصين تجاه وسائل الإعلام الدولية، التي ينظر إليها هناك كتهديد لسلطة الحكومة، بحسب الصحيفة الأمريكية التي نقلت عن بوب دياتز، منسق قسم آسيا للجنة حماية الصحفيين، الذي وصف خطوة الصين بأنها: ” تنقل سياسات الصين المناهضة للإعلام إلى مستويات جديدة.”

وذكرت القناة القطرية بأن عدم تجديد تأشيرة دخول والاعتماد الصحفي لمراسلتها، الأمريكية الجنسية، لم يترك أمامها من خيار سوى إغلاق المكتب، على ما أوردت الصحيفة.

تشاينا ديلي

صرح المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، رامين مهمانبرست، إن الجمهورية الإسلامية تعمل على تحديد موعد  للافتتاح الرسمي لأول محطة إيرانية بالطاقة النووية في ميناء بوشهر الجنوبي.

وأوردت الصحيفة الصينية على لسان المسؤول الإيراني بأن بلاده تخطط لإقامة حفل تعلن من خلاله عن الأنشطة الرسمية لمحطة بوشهر، غير أنها لم تستقر على الموعد النهائي حتى الآن.

وأعلن “أتومسترويكسبورت” – المقاول الروسي المسؤول عن بناء محطة بوشهر – أن المحطة سوف تعمل بكامل طاقتها بدءا من 23 مايو/أيار الجاري.

وبحسب الشركة الروسية فإن “بوشهر” بلغ بنجاح 90 في المائة من طاقته الإجمالية خلال فترة تجريبية بمطلع الشهر الحالي.

التلغراف

حذر مسؤول عسكري إسرائيلي بارز من أن أي هجمات انتقامية قد يشنها حزب الله رداً على ضربة إسرائيلية للمنشآت النووية الإيرانية من شأنه أن يدفع بالدولة العبرية لشن حرب على لبنان ربما تبلغ حداً من العنف ما قد يستغرق عقد من الزمن لإعادة بناء المناطق التي ستدمر خلالها،  بحسب ما أوردت الصحيفة البريطانية.

وجاء التحذير شديد اللهجة على نحو استثنائي وسط أشهر من الترقب والتكهنات بأن إسرائيل تدرس القيام بعمل عسكري، آحادي الجانب، ضد المنشآت النووية الإيرانية على الرغم من معارضة الولايات المتحدة.

ورغم استبعاد شن الهجوم في الأشهر القليلة المقبلة وحتى إجراء الانتخابات العامة في إسرائيل بسبتمبر/أيلول المقبل، إلا أن وزير الدفاع، إيهود باراك، شدد مؤخراً بأن لم يتم استبعاد الضربة العسكرية، طبقاً للصحيفة.

8 مايو, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل