بدء فرز الاصوات في الانتخابات التشريعية السورية وتوقعات بصدور النتائج الاوليّة عصر اليوم

8 مايو, 2012 - 12:25 مساءً

بدأت مساء الاثنين 7 مايو/ايار عمليات فرز نتائج الانتخابات التشريعية في سورية بعد اغلاق صناديق الاقتراع في كافة المراكز الانتخابية البالغ عددها 12152 في الدوائر الانتخابية الـ 15 بالمحافظات.

وستعلن النتائج في الدوائر الانتخابية كلا على حدة مجرد انتهاء عمليات الفرز على ان تليها فترة اعتراضات وطعون من قبل المرشحين ثم يعلن رئيس اللجنة العليا للانتخابات النتائج النهاية للدور التشريعي الجديد.

وأغلقت صناديق الاقتراع في انتخابات مجلس الشعب للدور التشريعي الاول لعام 2012، وهي الاولى التي تشهدها سورية في ظل الدستور الجديد للبلاد الذي أقر في شهر فبراير/شباط الماضي، عند الساعة العاشرة مساء بتوقيت دمشق، وبدأت اللجان القضائية الفرعية عمليات فرز الاصوات في مختلف المحافظات.

وقال وزير الداخلية السوري محمد الشعار في وقت سابق ان “انتخابات أعضاء مجلس الشعب تسير بشكل طبيعي وأن مراكز الاقتراع تشهد إقبالا ملحوظا من قبل الناخبين”، مضيفا انه “لا مشكلة حتى الآن باستثناء بعض الأمور التي قد تحصل في أي جو انتخابي”.

بدوره أكد القاضي المستشار خلف العزاوي رئيس اللجنة العليا للانتخابات ان “عمليات الاقتراع لانتخاب أعضاء مجلس الشعب للدور التشريعي الأول لعام 2012 تجري بشكل طبيعي وهادئ”.

ونقلت وكالة “سانا” عن العزاوي قوله خلال جولة قام بها على عدد من مراكز الانتخاب في دمشق: “هناك بعض الملاحظات البسيطة في بعض المراكز وتم تنبيه رؤساء لجان الانتخاب في المراكز عليها، وتأكدنا من وجود الحبر السري والغرف السرية ودخول الناخب وممارسة حقه الانتخابي بكل حرية لاختيار من يمثله”.

واضاف: “لم تردنا إلى الآن أي شكوى أو اعتراض أو ملاحظة من اللجان القضائية الفرعية بالمحافظات على سير عمليات الاقتراع”.

هذا وقاطعت بعض قوى المعارضة السورية بالداخل والخارج الانتخابات، ونقلت بعض وكالات الانباء عن ناشطين معارضين قولهم “ان الانتخابات شهدت اقبالا ضعيفا في عدة مدن مثل حمص وادلب وحماة ودرعا ودير الزور”.

وانتخب السوريون 250 عضوا منهم 127 عن العمال والفلاحين و123 عن باقي الفئات من بين حوالي 7 الاف مرشح لتمثيلهم في مجلس الشعب.

وكالات

8 مايو, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل