مسؤول في «السوري القومي» لـ «الحدث نيوز»: خبر إنشقاق الحزب في سورية عاري عن الصحة

8 مايو, 2012 - 2:44 مساءً

نشرت صحيفة “النهار” اللبنانية في عددها الصادر اليوم الثلاثاء 08 ايار 2012 خبراً مفاده ان “الحزب السوري القومي الاجتماعي” في سورية قد إنشق عن قيادته الاساسية في لبنان.

والسبب بحسب الصحيفة تقديم رئيس المكتب السياسي للحزب في سورية “عصام المحايري” ترخصياً لـ “الحزب السوري القومي” ضمن قانون الاحزاب الجديد الذي يمنع على اي حزب تواجد قيادته خارج سورية، او ان يكون رئيسه او مجلس قيادته من غير السوريين.

وبناءً على معلومات الصحيفة فقد قدّم قانون ترخيص “الحزب السوري القومي” بأسم “عصام المحايري” بصفة أميناً عاماً للحزب و السيد “فاتح يازجي” أميناً للسر، وقد اوضحت الصحيفة انا هذا الاعلان هو إعلان إنشقاق للحزب في سورية عن قيادته في لبنان.

وتعليقاً على الخبر اجرت “الحدث نيوز” إتصالاً بوكيل عمدة الاذاعة والاعلام في “الحزب القومي” في بيروت شوقي رياشي حيث أكد بأن هذا الخبر عاري عن الصحة ونفى ان يكون هناك اي إنشقاق داخل الحزب في سورية او في لبنان.

ورداً على سؤال حول صحة معلومات ترخيص الحزب بسورية، قال الوكيل رياشي “بانه وفي الاسبوع الماضي زار المركز الامين عصام المحايري وتناقش مع قيادة الحزب بموضوع إستصدار ترخيص للحزب في سورية، وقد كلف الامين “عصام المحايري” بتقديم الترخيص للجنة الاحزاب. ولم يؤكد رياشي إذا كان “عصام المحايري” قد قدم الترخيص بصفة “أميناً عاماً للحزب” في سورية او لا.

وقد اكد “رياشي” بأن قيادة الحزب ستصدر لاحقاً بياناً توضيحياً بخصوص هذا الموضوع، ولكن المؤكد ان خبر إنشقاق الحزب عاري عن الصحة.

8 مايو, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل