المفتي قباني: ينبغي أن نعمل جميعا على تعزيز الاستقلال والجماعة الاسلامية تستقبل وفداً من التقدمي الإشتراكي

21 نوفمبر, 2011 - 4:24 مساءً
المفتي قباني: ينبغي أن نعمل جميعا على تعزيز الاستقلال والجماعة الاسلامية تستقبل وفداً من التقدمي الإشتراكي

الحدث نيوز | بيروت

أجرى مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ محمد رشيد قباني اتصالا بكل من رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان ورئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي ووزير الدفاع فايز غصن وقائد الجيش العماد جان قهوجي مهنئا بذكرى الاستقلال.

وتوجه مفتي الجمهورية بالتهنئة إلى اللبنانيين، وقال: “إن لبنان سبق العالم العربي في تحقيق ربيعه اللبناني والعربي غداة استقلاله بوفاقه وعيشه المشترك بين أبنائه، مسلمين ومسيحيين، الأمر الذي ينبغي أن نعمل جميعا على تعزيزه والوعي والحذر من محاولات شق الصفوف وإثارة الفتن بين اللبنانيين”.

واستقبل مفتي الجمهورية النائب السابق طلال المرعبي الذي قال: “بحثنا مع سماحته في الشؤون المحلية والإقليمية والدولية، ومفتي الجمهورية حريص على وحدة لبنان ومؤسساته واستمرار لبنان في دوره الايجابي العربي وعلى استقراره وأمنه. وعرضت مع سماحته الشؤون الدينية في منطقة الشمال وضرورة تعزيز الوضع الإسلامي بما يتناسب مع ضمان أواصر الوحدة الوطنية وتمتين العلاقات مع جميع الطوائف والفئات اللبنانية لان لبنان في حاجة إلى دعم جميع أبنائه والعمل في مواجهة التطورات التي تحصل في المنطقة”.

واستقبل وفدا من بلدة كفرشوبا أطلعه على أوضاع البلدة.

الى ذلك، وبتوجيه من مفتي الجمهورية، وزع صندوق الزكاة التابع لدار الفتوى مساعدات قيمتها مليون دولار شملت مواد غذائية وعينية من أدوات تدفئة ومازوت وبطانيات وفرش إلى الأسر النازحة من سوريا إلى لبنان في البقاع والشمال ووادي خالد ضمن برنامج “التراحم الإنساني” الممول من أهل الخير.

على صعيد أخر زار وفد قيادي من الحزب التقدّمي الإشتراكي ضمّ أمين السر العام الأستاذ ظافر ناصر يرافقه أعضاء مجلس القيادة الأساتذة يحيى خميس، سرحان سرحان، شوقي أبو محمود، خضر غضبان قيادة الجماعة الإسلامية، حيث استقبلهم رئيس المكتب السياسي الأستاذ عزام الأيوبي بحضور أعضاء المكتب، عمر سراج، عمر المصري ، وائل نجم، علي أبو ياسين. وذلك يوم الإثنين الواقع في 21/11/2011 في مركز الجماعة في بيروت.

وقد جرى البحث في الوضع اللبناني الداخلي وفي تطورات الأوضاع الإقليمية والعربية، وكانت وجهات النظر متطابقة، وقد أكد الجانبان على ضرورة الحفاظ على الوحدة الوطنية والإستقرار العام في البلد، وعلى الحوار في هذه المرحلة الدقيقة.

21 نوفمبر, 2011

إعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل