الرئيس سليمان دان خطف الأب غاريوس في بعلبك امس

8 مايو, 2012 - 3:19 مساءً

دان رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان عملية خطف الاب الياس مارون غاريوس في منطقة بعلبك، معتبرا، على رغم اطلاقه سريعا بمسعى من الحريصين على السلم الاهلي، “أن مثل هذا العمل غير مقبول على الاطلاق لكونه يعيد صورة بشعة من أبشع صور الحرب ونموذجا لا يؤدي إلا الى استفزاز المشاعر واستنفار ردود الفعل، في وقت لا يزال لبنان ينعم بحال من الاستقرار الامني”.

وشدد الرئيس سليمان على ضرورة تحرك النيابة العامة وتكثيف التحريات لاعتقال الفاعلين منعا لتكرار مثل هذه الاعمال ومن اجل تركيز الامن وترسيخ السلم الاهلي والعيش المشترك.

واستقبل رئيس الجمهورية بطريرك انطاكية وسائر المشرق للسريان الكاثوليك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان مع وفد مشترك من السريان الكاثوليك والارثوذكس، شكر له تعزيته بوفاة المثلث الرحمات البطريرك الكاردينال موسى الاول داود، كما تم عرض مشروع قانون الانتخاب ومواقع الطائفة ووجودها في الادارة اللبنانية.

وعرض مع وزير البيئة ناظم الخوري التطورات الراهنة والمشاريع التي تقوم بها الوزارة للحفاظ على البيئة في كل المناطق.

واطلع من وزير الداخلية والبلديات مروان شربل على الخطوات التي تقوم بها الوزارة لمتابعة موضوع خاطفي الاب غاريوس واعتقال الفاعلين، إضافة الى مشروع قانون الانتخابات الذي يناقشه مجلس الوزراء واقتراح التعيينات في الوظائف الشاغرة وفقا للآلية المعتمدة.

وتناول الرئيس سليمان مع وزير الشباب والرياضة فيصل كرامي عمل الوزارة والخطوات المتخذة لمعالجة بعض الاشكالات التي شهدتها الملاعب الرياضية أخيرا في بطولة لبنان في كرة السلة.

واطلع رئيس الجمهورية من رئيس مجلس الخدمة المدنية الوزير السابق خالد قباني على عمل المجلس، خصوصا في ما يتعلق بالتعيينات وملء الشواغر في الوزارات والادارات.

8 مايو, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل