بشار الجعفري: سفينة “لطف الله-2” هي فضيحة الفضائح

8 مايو, 2012 - 9:29 مساءً

وصف المندوب السوري في الأمم المتحدة بشار الجعفري في حديث لموقع “النشرة” سفينة الأسلحة “لطف الله-2” التي تم ضبطها قبالة مرفأ سلعاتا اللبناني، بأنها “فضيحة الفضائح”، مشيرا الى انها “كانت تحمل 70 طنا من الاسلحة الخطيرة وصواريخ “ستينغر” مضادة للطائرات وصواريخ “لاو” وهناك اسلحة اسرائيلية كانت معدة لتهريبها الى سوريا عبر الحدود اللبنانية-السورية من قبل جماعات سلفية تكفيرية تجد في لبنان ملاذا لها”، معربا عن اسفه “لأن هناك تيارات سياسة لبنانية ترعى هذا النمط من الارهاب”.

واعتبر الجعفري ان “الحكومة اللبنانية قامت بواجبها بمصادرة السفينة وتبين انه كان هناك اكثر من شحنة سابقة لهذه السفينة، كما تبين ان هناك عمليات تهريب للسلاح على نطاق واسع تتم عبر الحدود برعاية من بعض الافرقاء السياسيين اللبنانيين المعروفين بمناصبتهم العداء لسوريا”.
واشار الى انه “لدينا مشكلة تهريب السلاح عبر حدود الدول المجاورة للجماعات المسلحة الارهابية وقيام المجموعات بعمليات ارهابية على الارض وهي عمليات موصوفة تتمثل بالاغتيالات والقتل والتصفية الجسدية والتفجيرات وانشطة الجماعات السلفية وعناصر القاعدة وهذه امور تثير القلق لدى الشعب السورية”، مشددا على ان “هناك ضرورة عاجلة لالتزام جميع الافرقاء عربيا ودوليا بوقف تمويل تهريب السلاح ووقف تحريض الجماعات المسلحة بعدم الالتزام بخطة كوفي أنان”، لافتا الى ان “هناك قوى عربية ودولية لا تريد ان تنجح مبادرة أنان وهذه القوى محبطة بالتزام سوريا بتطبيق خطة أنان ذات النقاط الست”.
واعلن “اننا بحاجة الى التزام حقيقي من كل الافرقاء عربيا واقليما ودوليا لكي تنجح خطة كوفي أنان وكي تساند التزام الحكومة السورية بهذه الخطة”.
واكد ان “الاولوية الآن لمكافحة الارهاب، ارهاب السلفيين والتكفيريين الذين يجدون فتاوى تبرر ارهابهم في بعض العواصم العربية”.

8 مايو, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل