بوتين في الذكرى الـ 67 للانتصار على النازية: روسيا تسعى لتعزيز الاستقرار والأمن في العالم

9 مايو, 2012 - 3:17 مساءً

بمشاركة كبار المسؤولين في الدولة الروسية وضيوف وممثلون عن السلك الدبلوماسي.

احتفلت روسيا الاتحادية الاربعاء بعيدها الـ67 للانتصار على ألمانيا النازية، وشهدت الساحة الحمراء بموسكو استعراضا عسكريا بالمناسبة وشارك في الاستعراض ما يزيد عن 14 ألف عسكري، وبينهم من شارك في العمليات الحربية، وطلاب الكليات العسكرية على حد سواء، و100 قطعة من المعدات الحربية الحديثة. كما حضر الاحتفال كبار المسؤولين في الدولة الروسية وضيوف وممثلون عن السلك الدبلوماسي.
وسارت في الساحة أولا صفوف راجلة. وعقبتها أرتال من المعدات الحربية، واختتم الاستعراض بتحليق 5 مروحيات من طراز “مي – 8” تحمل فوق الساحة الحمراء علم الدولة الروسية وعلم القوات المسلحة الروسية وأعلام صنوف وأسلحة هذه القوات.

وفي كلمه له في الذكرى أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ان روسيا تتبع سياسة ثابتة تهدف إلى تعزيز الأمن والاستقرار في العالم، وشدد ب في كلمة له خلال بدء العرض العسكري اليوم بمناسبة الذكرى الـ67 للنصر في الحرب ضد النازية على ان مراعاة أحكام القانون الدولي واحترام سيادة الدول والاختيار المستقل لكل شعب هو الضمان الاساسي لعدم تكرار مآسي الحرب العالمية الثانية.

وقال بوتين في كلمة له خلال العرض العسكري الاربعاء بمناسبة الذكرى الـ67 للنصر في الحرب ضد النازية “علينا أن نتذكر لماذا بدأت الحرب وان نحلل الدروس والعبر لها لانها لاتزال ذات اهمية حتى الان وامامنا واجب أخلاقي عظيم أن ندافع عن مواقفنا بثبات وبشكل مبدئي لأن بلادنا قد تحملت الاعباء الرئيسية في التصدي للنازية حيث واجهت شعوبنا هذا الشر وقطعت امتحانا جبارا ودحرنا العدو وحررنا شعوب العالم كله.

ولفت الرئيس الروسي إلى أن هذه المناسبة توحد جميع مواطني روسيا منذ 67 عاما حيث تم دحر النازية القوة الخطيرة والخبيثة التي كانت تتولد وتتعزز أمام انظار العالم وتسعى إلى تدمير الشعوب كافة وتقرير مصيرها ولم تتلق تصديا كافيا في وقتها بسبب التفرقة بين بلدان العالم لكن ذلك لم يحل دون نشوب الحرب العالمية الثانية حيث اضطرت الانسانية لدفع ثمن باهظ مقابل ذلك لكن المسوءولية والاصرار المشترك للانتصار تغلبت على الشر حيث قامت القوة الموحدة في وجه الفاشية لدحر العدو المشترك.

وأكد بوتين أن هذا النصر هو عماد قوي للأجيال الجديدة التي يجب أن تعرف وتتذكر أنها أحفاد المنتصرين وقال” أخذتم القوة من التقاليد الحقيقية للجنود الروس وذلك تجسد في أعوام الامتحانات القاسية واكدتم من جديد انكم قادرون على الانتصار ليس فقط باستخدام السلاح بل باستخدام الروح والثقة والوحدة .. ونحن أمامنا مستقبل سنعمل كل ما بوسعنا لضمان السلام والاستقرار لهذا المستقبل”.

9 مايو, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل