الخارجية الايطالية: سنرسل مستشفى ميداني للعمل على الحدود الاردنية مع سورية

9 مايو, 2012 - 3:31 مساءً

أعلن وزير الخارجية الإيطالية جوليو تيرسي أن “بلاده بصدد إرسال “مستشفي ميداني” للعمل على الحدود بين سوريا والأردن لتوفير العلاج للنازحين السوريين.
وأوضح الوزير الذي إستقبل السفراء العرب لدى بلاده بمقر الخارجية في روما أنه “لقد اعربوا (السفراء) عن تقديرهم لالتزام الحكومة الإيطالية بدعم مسار تسوية سياسية في سوريا، والذي أعلنا عنه مرارا ونعمل من أجله في بروكسل، في إطار مجلس الشؤون الخارجية بالإتحاد الاوروبي”.

ولفت وزير الخارجية الإيطالية الى أنه “سنقوم بارسال مستشفى ميداني سيعمل بطاقم أردني-إيطالي بالقرب من الحدود بين سوريا والأردن”، مشيرا الى أنه “لمس تقديرا من الجانب العربي، لما قمنا به للمساعدة في نقل المواد عبر طائراتنا الى الحدود السورية، لمساعدة اللاجئين، بشكل عام أيضا للالتزام السياسي المتمثل في مشاركة خمسة عشر مراقبا ايطاليا فى بعثة الأمم المتحدة في سوريا”.

ونوه رئيس الدبلوماسية الايطالية الى أن بلاده ” تتوقع من بعثة المراقبين، دورا نشطا للضغط، عبر منظارالمجتمع الدولي، على نظام الأسد لضمان انسحاب القوات المسلحة من المراكز المأهولة بالسكان واختفاء الدبابات عن الانظار ووقف المجازر الوحشية المرتكبة من قبل قوات الأمن السورية”.

9 مايو, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل