بالصور الارهاب في سورية: 55 شهيداً و372 جريحا في تفجيران إرهابيان ( محدث بإستمرار )

10 مايو, 2012 - 1:55 مساءً
بالصور الارهاب في سورية: 55 شهيداً و372 جريحا في تفجيران إرهابيان ( محدث بإستمرار )

هز انفجاران قويان صباح اليوم العاصمة السورية دمشق بالتزامن مع توجه الموظفين الى اعمالهم.
وقد افاد التلفزيون السوري عن “ارتفاع عدد الشهداء في انفجاري دمشق في منطقة القزاز الى 55 شهيدا” و372 جريحا وعدد من الاشلاء في حصيلة اولية”.

وأورد التلفزيون السوري “أن التفجيرين وقعا قرب مفرق القزاز على المتحلق الجنوبي في دمشق، وأضاف بأن التفجيرين وقعا بالتزامن مع توجه الموظفين والطلاب الى اعمالهم ووظائفهم” اي في فترة الذروة المرورية للمواطنين, وتشير الصور الواردة من مكان الانفجارين ان عدد كبير من السيارات المتواجدة في المنطقة تضررت بشكل كامل، كما ان هناك بعض الجثث المتفحمة داخل هذه السيارات اضافة الى سقوط عدد غير محدد من المارة بين قتيل وجريح من شدة التفجيرات التي احدثت حفرا كبيرة في الارض، بدورها أشارت وكالة الاانباء السورية الرسمية “الى سقوط عشرات الشهداء من المدنيين في التفجيرين الارهابيين اللذان ضربا العاصمة دمشق، وفي وقت لاحق أعلن وزير الصحة السوري  عن سقوط 29 قتيلاً واكثر من 100 جريح معظمهم من المدنيين في تفجيري دمشق “.

إلا أن معارضة الخارج وناطق بإسم مجلس إسطنبول ( سمير نشار  ) كرر مزاعم معارضي إسطنبول وباريس وبروكسل بإتهام النظام والدولة بإفتعال هذه التفجيرات , متجاهلا الدلالات المتزايدة يوميا عن مدى إنخراط تنظيمات إرهابية تكفيرية كـ جبهة النصرة في الجسم المعارض المسلح .

أما وزارة الداخلية السورية فقد ذكرت عن ضحايا وأضرار للتفجيرين :  55 شهيدا و 372 جريحا من المدنيين والعسكريين و 15 محفظة أشلاء مجهولة وتفحم 21 سيارة وتحطم 105 سيارات بالكامل وإصابة 78 سيارة باضرار مختلفة .

كما تقاطر مئات المواطنين السوريين إلى مراكز التبرع بالدم في مدينة دمشق لصالح جرحى ومصابي التفجيرين الإرهابيين اللذين وقعا صباح اليوم قرب مفرق القزاز على المتحلق الجنوبي بدمشق.

لكن مصادر الحدث نيوز ذكرت أن مشفى الباسل بدمشق قالوا أنهم اكتفوا من عمليات التبرع وقائمة الانتظار لديهم طويلة كـ حال معظم مراكز التبرع والمشافي الأخرى .

كما زار رئيس بعثة المراقبين الدوليين الجنرال روبرت مود مكان التفجيرات، ودعا كل من يقف وراء هذه الاعمال الفظيعة الى الكف عن قتل الابرياء واعطاء السوريين الفرصة للتقدم نحو الحل السلمي.

و قال الجنرال روبرت مود رئيس بعثة مراقبي الأمم المتحدة إلى سورية ” أود أن أتوجه بتعازيي الحارة لكل أفراد الشعب السوري ولعائلات ضحايا هذه الأعمال الفظيعة”.

وأضاف في تصريح للصحفيين في موقع التفجيرين الإرهابيين اللذين وقعا صباح اليوم قرب مفرق القزاز على المتحلق الجنوبي بدمشق ” أتوجه لكل من يدعم ويقف وراء مثل هذه التفجيرات، سواء في داخل سورية أو خارجها، بالقول إن عليهم أن يدركوا أن هذه التفجيرات تسبب المزيد من المعاناة للسوريين وعليهم أن يتوقفوا عن ذلك وإعطاء فرصة للسوريين بالتقدم باتجاه سلمي دون أن يتم مقتل الأبرياء”.

وتابع الجنرال مود إن ” بعثتي كما ترون هي على الأرض في سورية ومع الشعب السوري ، ولا أعتبر ما حدث رسالة لبعثتي والمجتمع الدولي على الأرض في سورية، لذلك فإن رسالتي للجميع ولكل من يقوم بارتكاب هذه الأعمال الفظيعة هي أن يتوقفوا عن ذلك ويتيحوا الفرصة للشعب السوري بالتقدم نحو الأمام بشكل سلمي وبأقل الضحايا”.

تتقدم إدارة وطاقم عمل الحدث نيوز بالتعازي لذوي الضحايا والشهداء , وإستنكار وشجب مظاهر الإرهاب التكفيري التي تضرب سوريا بعد سقوط قناع الثورة والحرية .

فيديو : مباشرة من الإنفجار- ضحايا وأشلاء ( تلفزيون الدنيا ) 

فيديو : مباشرة من مكان الإنفجار ( الإخبارية السورية )

فيديو : تلفزيون الدنيا يلتقي الجرحى في مشفى المجتهد

فيديو : معارضي التنسيقيات يصورون الإنفجار

 

 

 

10 مايو, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل