موقع الحدث نيوز

البطريرك أفرام الثاني:أوقفوا تدفق السلاح للإرهابيين في سوريا

طالب غبطة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني بطريرك أنطاكية وسائر المشرق الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم بوقف تدفق السلاح للارهابيين ورفع الإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب المفروضة على الشعب السوري.

وقال البطريرك أفرام الثاني في محاضرة بجامعة بازمان بيتر الكاثوليكية في العاصمة الهنغارية بودابست.. “نحن اهل المنطقة وسنبقى في أرضها وإن أراد أحد مساعدتنا فعليه المساعدة على بقاء الأهالي وليس على تهجيرهم وذلك بوقف تدفق السلاح للارهابيين عبر الدول المجاورة المعروفة ورفع الإجراءات التي لا تضر إلا بالمواطنين”.

وتحدث البطريرك أفرام الثاني حول تحرير مدينة حلب من الإرهاب وعرض خلال المحاضرة فيلما وثائقيا عن حجم الأضرار التي خلفتها التنظيمات الإرهابية المدعومة خارجيا في سورية.

ودعا البطريرك أفرام الثاني وسائل الإعلام لزيارة سورية وقال “عليكم رؤية الحقيقة التي لا تجدونها في وسائل الاعلام المغرضة بل تجدونها فقط إن قمتم بزيارتنا”.

من جانبه أعلن وزير الموارد البشرية الهنغاري بالوغ زولتان وممثل وزارة الخارجية الهنغارية خلال افتتاح المحاضرة تقديم حكومة بلاده دعما ماليا بقيمة مليوني يورو للكنيستين الأرثوذكسية والكاثوليكية.