سمير القنطار: التقيت الاسد وهو مقتنع بالاصلاحات والمجموعات الارهابية تريد تدمير المجتمع السوري

12 مايو, 2012 - 1:10 مساءً

اكد عميد الاسرى المحررين سمير القنطار أن ليس هناك ربيعا” عربيا” انما حراك لم يؤخذ و يقاد بطريقة صحيحة بسبب فرض اللون الواحد ..

القنطار و في حديث معه لبرنامج الضوء الاخضر مع الاعلامي فراس خليفة أكد أن ما حصل  في مصر و ليبيا ليس ربيعا” عربيا” فالثورات الحقيقية بحاجة الى احزاب تقودها باتجاه التغيير الصحيح..ففي ليبيا من كان بديلا” عن القذافي دولا”هدفها الاساسي نهب البلد و السيطرة عليه..
و عن سوريا اعتبر القنطار ان الهدف الاساسي الضغط على الاسد لعدم دعم المقاومة و قد طلب منه مرات عديدة الكف عم دعم المقاومة في لبنان و فلسطين لكنه كان و لا يزال يعتبر ان المقاومة خط احمر..و عن لقائه الرئيس الاسد منذ حوالي الشهر قال تكلمنا عن ضرورة الاصلاح والتغييرات و الرئيس مقتنع بضرورة ذلك ..واضاف من خلال زيارتي الى سوريا رأيت الغضب في عيون الشعب السوري..الغضب من ما وصلت اليه الامور في سوريا..هناك غضب على بعض الوسائل الاعلامية و كنت قد التقيت رجلا”من القصير تحدث عن اغتصاب البنات امام آبائهم من قبل المجموعات الارهابية..ففعلا” يريدون تدمير هذا المجتمع بالكامل من خلال ترسيخ الثقافة الدموية….
واعتبر القنطار ان الانتخابات في سوريا كانت نزيهة
و ردا” على سؤال عن معتقلي الرأي و السياسة في سوريا اجاب:أنا جاهز للمطالبة بحرية اي سجين رأي وادين بشدة اي اعتقال على خلفيات الرأي السياسي اينما يحدث. أنا أميز بين تأييدي و حبي و تقديري للقيادة السورية و بين الخطأ و التعسف..
.وأضاف: نعم..كان يجب على القيادة ان تنظر الى هذا الشعب نظرة أخرى و فاء” لهذا الشعب لكن هذا لا يعطي الحق ان ترسخ الطائفية و الذبح على الهوية في سوريا..
كما عزى الشعب السوري و وتمنى ان يخرج من هذه الازمة لواقع مليء بالحريات و الاصلاح لأن الشعب السوري يستحق الحرية..
أما عن فلسطين(الاحب الى قلبه)اعتبر القنطار انه و من خلال متابعته..الجواب عن لماذا الضفة لم تتحرك على عدوان غزة و لماذا هذا الخمول قال ان القيادة الصهيونية تفكر في صهر الوعي الفلسطيني من خلال فصل الضفة الغربية والفصل بين الفلسطينيين فأصبح هناك ضرب للقيم المشتركة معتبرا” أنه لا يمكن أن تقوم حركة تحرر تؤمن بالمقاومة و تبحث عن السلطة وما انطبق على حركة فتح ينطبق اليوم على حماس..
فحماس عندما دخلوا في لعبة السلطة فقدوا الكثير من عناصر القوة لديهم..
وفي رسالة للأسرى المضربين عن الطعام قال لا تنهزموا و لا تتراجعوا فالمعركة اليوم ليست تحقيق مطلب انساني فقط انما كسر النهج و السياسة…
وعن الداخل اللبناني قال: المجتمع اللبناني يعاني ازمة مزمنة آن الأوان كي نحترم تضحيات المقاومة في لبنان وكي نحترم ذاتنا يجب علينا التفكير الجدّي في التغيير الذي يأتي من عمق المجتمع من خلال رفض اي خطاب طائفي…
وعن ملف العملاء تحديدا” قضية العميد فايز كرم اعتبر ان اطلاق سراحه فضيحة و انه لا يتفهم صمت حزب الله و ان لا يكون هناك موقفا” واضحا” بهذا الشأن فأي انسان لا يقبل ان يغطي عميل…
وعن المقاومة اللبنانية و الوعد الاجمل قال المقاومة الاسلامية في لبنان تمتلك منظومة صواريخ عالية جدا” و لا شك أن اسرائيل الى زوال…ونحن باقون…

12 مايو, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل