السلطات السورية تفرج عن صحفيين تركيين اعتقلا في سورية

12 مايو, 2012 - 2:22 مساءً

أعلن وزير الخارجية التركي أحمد داود اوغلو الافراج عن صحفيين تركيين اثنين اعتقلتهما السلطات السورية في مارس/اذار الماضي اثر دخولهما مدينة ادلب السورية. وقد وافق الجانب السوري على الافراج عن المواطنين التركيين بفضل جهود الوساطة التي قام بها دبلوماسيون ايرانيون.

وقال الوزير التركي في صفحته على موقع “تويتر” يوم السبت 12 مايو/ايار ان مصور الفيديو حميد جوشكون والصحفي آدم اوزكوسي الذي يعمل في صحيفة “ميلات” قد غادروا سورية متوجهين الى ايران، مضيفا انه وجه بارسال طائرة خاصة لنقل المواطنين التركيين الى تركيا.

وكان الاتصال مع جوشكون وأوزكوسي قد فقد مطلع مارس الماضي بعد دخولهما الى إدلب القريبة من الحدود مع تركيا، واعتبرا في عداد المفقودين لبعض الوقت قبل أن يتضح انهما على قيد الحياء ولا يزالان داخل الاراضي السورية. فلوقت طويل لم يعرف عن حالهما إلا ما أوردته شبكات التواصل الاجتماعي ومدونات على الانترنت، مما أجبر وزارة الخارجية التركية على التدخل لتوضيح مصيرهما.

وكانت القنوات الفضائية التركية عرضت يوم 7 مايو/ايار الجاري اللقطات الأولى المصورة للصحفيين التركيين، حيث ظهر جوشكون وأوزكوسي وهما يتحدثان مع بولنت يلدريم رئيس مؤسسة الإغاثة الإنسانية في مركز اتصال بدمشق.

المصدر: وكالات    

12 مايو, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل