موقع الحدث نيوز

هذا ما خرج عن لقاء جنبلاط – الحريري!

استقبل رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري عند الثامنة مساء في السراي الحكومي رئيس اللقاء الديمقراطي النائب وليد جنبلاط وعرض معه الاوضاع العامة، لا سيما ما يتعلق منها بالاتصالات الجارية بخصوص قانون الانتخابات.
وبعد اللقاء اكد رئيس اللقاء الديمقراطي النائب وليد جنبلاط على ضرورة التوصل الى قانون انتخابي يؤكد على الشراكة والمصالحة ولا يخلق توترات وهذا اتجاه الجميع، مشيراً إلى أننا “في الجبل كما سبق وذكرت في احد التصاريح القضية ليست عدد نواب بالنسبة للقاء الديمقراطي بل قضية تأكيد على هذه الشراكة مع القوات والكتائب والتيار الوطني الحر وحزب الله وحركة امل والجماعة الاسلامية وباقي الأفرقاء من أجل تثبيت مبدأ الشراكة”.
واشار جنبلاط إلى اننا “نتقدم نحو الستين معدلاً وهو شيء من المختلط ويجب معالجة الهم المعيشي”، مضيفاً:”علينا ان نرى كيف نؤمن جديا الموارد لسلسلة الرتب والرواتب كي لا ندخل في نفق مظلم للجميع”.
وبدوره، اعتبر رئيس مجلس الوزراءسعد الحريري أنه “اذا لم تقر حكومتنا قانون انتخاب جديد تكون فشلت ولا يعتقدن أحد ان تيار “المستقبل” ضعيف وأنه لا يريد الانتخابات فهو قوي وموجود بكل لبنان”، مؤكداً “أنني أريد قانون انتخابات جديدا وهناك عدة صيغ تتم مناقشتها بإيجابية من كل الفرقاء ونريد أن