تقرير بأهم الاحداث الامنية الميدانية في سورية ليوم السبت 12 أيار 2012

12 مايو, 2012 - 8:13 مساءً

في ما يلي تقرير بأهم الاحداث الامنية الميدانية في سورية ليوم السبت 12 أيار 2012، ومصدره وكالات أنباء، تقارير تلفزيونية إضافةً لمعلومات حصلت عليها “الحدث نيوز” من مراسليها في بعض المناطق وجهات واسعة الاطلاع.

ذكر “التلفزيون السوري” ان “الجهات الامنية المختصة تمكنت من مصادرة كميات كبيرة من الاسلحة في أحد الاوقار الارهابية في حلب تحتوي على 50 عبوة ناسفة، 3 مناظير ليلية، 9 بنادق روسية “كلاشنكوف”، 6 مسدسات، عدد كبير من الطلقات”.

على صعيد العمليات العسكرية اعلنت الاجهزة الامنية المختصة بأنها فكّكت  مساء أمس ثلاث عبوات ناسفة كانت مزروعة في شارع المصارف بالقرب من مجلس مدينة بانياس.
وبينت مصادر مطلعة أن وزن العبوة الواحدة أكثر من 3 كغ من المتفجرات وكان لدور وتعاون الاهالي الأثر الطيب في إكتشافها.
ويذكر أن الجهات المختصة قد قامت الأيام الماضية بالقبض على العديد ممن زرعوا العبوات الناسفة ببانياس والتي أدت لاستشهاد بعض عناصر حفظ النظام وجرح البعض الاخر.

في إدلب استهدفت مجموعة مسلحة حافلة نقل تابعة لقوات حفظ النظام على طريق ادلب – السجن المركزي، ما أدى لإصابة سائق الشاحنة إصابات خطيرة.
حيث كان المسلحون قد نصبوا كميناً للحافلة وأثناء مرورها قاموا بإطلاق النار عليها بغزارة، وحدثت اشتباكات عنيفة بينهم وبين عناصر حفظ النظام.

في إدلب ايضاً أفيد عن إحباط محاولة تسلل لعناصر مسلحة من الأراضي التركية على الحدود مع سورية في موقع خربة الجوز، حيث تم إلقاء القبض على عدد من المسلحين وقتل أحدهم، إضافة لمصادرة قاذفي «آر بي جي» وقذائف أخرى متطورة وخارقة للدروع وبنادق آلية وبندقية «بومب آكشن» وأجهزة اتصالات حديثة بحسب الاجهزة الامنية.

أيضاً في إدلب قامت وحدات الهندسة التابعة للجيش بتفكيك ثلاث عبوات ناسفة، اثنتان منهما في المدينة قرب جامع الحسين، والثالثة على اوتستراد أريحا بوزن 30كغ.

اما في حلب كما افيد عن استشهد المساعد أول “أحمد الجاسم” وهو عنصر في الجيش “وحدات الهندسية” أثناء قيامه بتفكيك عبوة ناسفة قرب ساحة سعد الله الجابري في مدينة حلب.

في حمص – حي الزهراء فقد أفيد عن سقوط 3 قتلى وعشرات الجرحى من المواطنين السوريين بسبب رصاص القنص الذي يطلق من قبل مسلحين على الاهالي.

في ريف دمشق قامت مجموعة مسلحة باغتيال العقيد في الجيش السوري “مهدي ابراهيم” وأصابة شقيقه العقيد علي وهو ضابط في الجيش ايضاً بجروح في منطقة الحجر الأسود بريف دمشق.
وقال مصدر في قيادة الشرطة لوكالة سانا: « إن المجموعة الإرهابية أطلقت النار على الشقيقين الساعة السادسة والنصف صباحاً أثناء توجههما إلى عملهما في وحدات الجيش العربي السوري ما أدى إلى استشهاد العقيد مهدي على الفور وإصابة شقيقه العقيد علي بجروح»، وقد تمكن العقيد علي بالرد على مصادر النيران وإصابة أحد المسلحين.

كما اغتالت مجموعة مسلحة أخرى المساعد أول لواء عيسى حسن في بلدة عرطوز أثناء خروجه من منزله متوجهاً إلى عمله.

أما في قطنا أفادت مصادر أن مسلحون أطلقوا النار بكثافة من بساتين الحلالة باتجاه المواطنين ما أدى إلى استشهاد المواطن فادي سليم ابراهيم، وإصابة رامز ناصر ابراهيم، وزكي أحمد أحمد، وشحادة الياس جفلة وزوجته ايفا نخلة.

12 مايو, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل