مصدر عسكري لـ «الحدث نيوز»: الجيش اللبناني متجه للحسم في طرابلس في الساعات المقبلة

14 مايو, 2012 - 1:17 مساءً

أكد مصدر عسكري لـ “الحدث نيوز” بأن الجيش اللبناني فتح الطريق في اليومين الماضيين من اجل حل سلمي لما يحصل في طرابلس فاتحاً بالمجال امام المسلحين المخلين بالامن للانسحاب من الشوارع وعندم إستفزاز عناصر الجيش، كاشفاً بأن الجيش اتخذ هذا القرار ليس خوفاً، بل لعدم جر المدينة إلى معركة.

المصدر اكد بأنه وبعد إجتماع “المجلس الاعلى للدفاع” بالامس مع رئيس الجمهورية في قصر بعبدا، أتخذ قرار بحسم الموضوع على الارض بعد إستنفاذ الحلول السياسية التي لم تستطع حتى اللحظة سحب المسلحين من الشوارع.

المصدر العسكري وفي حديثة لـ “الحدث نيوز” اكّد بأن الجيش اللبناني اتخذ قراره وهو متجه للحسم العسكري في طرابلس في الساعات المقبلة، خصوصاً بعد الاعتداء على عناصره كاشفاً بأن الجيش يستقدم تعزيزات من فوجي النخبة “المجوقل” والمغاوير” إلى  الشمال، حيث ان الجيش بات يدرك بأنه هو المستهدف من ما يحصل في الشمال، خصوصاً وانه يعلم بأن هناك خطط تعد لضرب عناصر الجيش المنتشرين في الشمال بأسره، وهذه ليست المرة الاولى التي يقوم بها هؤلاء المسلحون بالاعتداء على الجيش اللبناني وهو يقوم بواجبه الوطني.

المصدر أكد لنا بأن ما يحصل في الشمال اليوم يأتي على خلفية الاحداث في سورية حيث يوجد جماعات مسلحة تكفيرية تنشط بدعم المسلحين السوريين إنطلاقاً من الشمال، كاشفاً بأن القضية ليست قضية إعتقال شاب متهم بالتعاون مع “الارهابيين السوريين” بالدليل القاطع، ولكن القضية هي قضية تنظيمات سلفية مسلحة تجعل من شمال لبنان منطقة عسكرية وقاعدة لضرب إستقرار دول مجاورة، وضرب الجيش وهي تشكل خطر ايضاً على الداخل اللبناني، مؤكدا بأن الجيش لن يسمح بتحويل الشمال إلى قاعدة عسكرية.

في النهاية اكّد المصدر بأن الجيش اللبناني سيتعامل مع هؤلاء المخلين بالامن بيد من حديد ولن يسمح الجيش بتحويل شمال لبنان إلى نهر بارد ثانٍ يكون شوكة في عين الجيش اللبناني.

14 مايو, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل