“الكتائب” آسفة لسقوط ضحايا وللدمار الذي لحق بطرابلس

14 مايو, 2012 - 7:28 مساءً

اعرب حزب “الكتائب” عن تضامنه مع أهالي طرابلس، معربا عن أسفه لـ”سقوط الضحايا وللخراب والدمار اللذين لحقا بالمدينة”، معبّرا عن قلقه البالغ إزاء هذه الاحداث التي تعبث بالمدينة وتتكرر بين الحين والآخر”.
ودعا المكتب السياسي الكتائبي في بيان أصدره بعد إجتماعه الأسبوعي برئاسة أمين الجميل، الحكومة الى “حزم أمرها ورفض منطق الامن بالتراضي ووضع خطة عاجلة تتيح للقوى العسكرية والامنية الامساك بالامن في كل المناطق اللبنانية”.
وذكرّ الحزب بالسؤال الذي وجهه الى الحكومة بشخص عضو كتلة نواب “الكتائب” النائب سامر سعادة في الحادي والعشرين من شهر آذار الماضي، وحذر فيه من تداعيات الوضع في المدينة، لافتاً الى أن “دور الحكومة لا يقتصر على تبريد النار بعد إندلاعها، بل بالتصدي للبّ المشكلة والسير بمعالجة جذرية تحمي أبناء المدينة من هاجس الامن الذي يتكرر من دون سابق إنذار”.
ودعا الحزب قيادات وفاعليات طرابلس الى “الالتقاء وإعلان موقف موحد وصارم ازاء هذه الاحداث ومسببيها واقتراح الحلول الملزمة للجميع، دولة وأحزاباً وهيئات، تكون بمثابة عهد شرف يوفر الطمأنينة بشكل دائم”. كما دعا الدولة الى “الذود عن حدودها وحماية مواطنيها خصوصا في المناطق الحدودية وإعتبار عمليات إجتياز الحدود والتعرض للمواطنين بمثابة أعمال حرب عدائية لا يجوز السكوت عنها”.
ودعا المكتب السياسي الكتائبي أيضا الحكومة الى “طلب إجتماع عاجل مع الجانب السوري لوضع حد لهذه الاعمال التي لا يجوز التهاون بها”.
في سياق منفصل، طالب حزب الكتائب الحكومة بـ”تقصير المهل والانعقاد في خلوة طويلة تنتهي بواحد من أمرين: إما الاتفاق على كل القضايا الخلافية من موازنة وتعيينات وقوننة الانفاق والخروج بالقرارات المناسبة لملء الفراغات الادارية، وإما تقديم استقالة مشرفة يستحقها الشعب بعد طول معاناة وعذاب”.
وتوقف المكتب السياسي باهتمام عند مشروع التعديل الخاص بقانون التنظيم القضائي المقترح من وزير العدل وأحاله على ندوة المحامين الديمقراطيين لدرسه. وبالمناسبة، هنأ العضوين الجديدين المنتخبين في مجلس القضاء الأعلى القاضيين سهير حركة وأنطوان ضاهر، داعيا الى “إنسحاب هذا المناخ على سائر مرافق القضاء المعطلة وخصوصا لجهة تعيين رئيس لمجلس القضاء الاعلى وملء الشواغر في هيئات المحاكم وتعيين ممثلين للعمال وأصحاب العمل في مجالس العمل التحكيمية”.

14 مايو, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل