فيصل المقداد: الحوار الشامل هو السبيل للخروج من الأزمة السورية

14 مايو, 2012 - 9:38 مساءً

أكد نائب وزير الخارجية والمغتربين السوري فيصل المقداد خلال لقائه وفدا اعلاميا واكاديميا روسيا، أن “الحوار الوطني الشامل الذي تدعو اليه القيادة السورية هو السبيل للخروج من الازمة التي تمر فيها بلاده”.
وأشارت وكالة الانباء السورية “سانا” الى أنّ “المقداد استعرض خلال لقائه مع الوفد المراحل التي مرت بها الاحداث في سوريا منذ بدئها قبل اكثر من عام وشهرين والاصلاحات التي انجزت فيها والتي طالت مختلف مناحي الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية للمجتمع السوري من الغاء بعض القوانين واصدار قوانين وتشريعات شملت من بينها قوانين الاعلام والاحزاب والادارة المحلية والدستور الجديد واجراء انتخاب اعضاء مجلس الشعب بحيث اصبحت الان المؤسسات قادرة على تلبية تطلعات السوريين”.
ولفت المقداد الى انه “مع كل خطوة اصلاحية جديدة كانت تتخذها سوريا كان هناك تصعيد لاعمال العنف والتخريب”.
وحول بعثة المراقبين الدوليين في سوريا، بين المقداد ان سوريا تقدم تسهيلات غير مسبوقة لبعثة مراقبي الامم المتحدة الى سوريا وخطة المبعوث الدولي العربي المشترك الى سوريا كوفي أنان وملتزمة بالقرارات الدولية ذات الصلة لانها تريد لهذه البعثة ان تكشف الحقيقة بحيادية وموضوعية”.
واكد المقداد ان “عناصر الجيش وقوات حفظ النظام والمواطنين هم الذين يتعرضون لعمليات من قبل المجموعات المسلحة والتي كان اخرها التفجيرين اللذين هزا العاصمة السورية دمشق الخميس الماضي واديا الى مقتل العشرات واصابة المئات”.

14 مايو, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل