الجيش السوري بات على مشارف مطار كشيش

8 مارس, 2017 - 2:14 مساءً المصدر: سبوتنيك
الجيش السوري بات على مشارف مطار كشيش

استعاد الجيش السوري قرى جديدة بريف حلب الشمالي الشرقي ويواصل تقدمه جنوب مضخات الخفسة، وبات على مشارف مطار “كشيش” شرقي حلب.

قال قائد ميداني  إن “الجيش السوري سيطر على بلدات “حبوبة صغيرة” و”حبوبة كبيرة” إثر اشتباكات مع مسلحي تنظيم “داعش” الإرهابي أوقعت في صفوفه قتلى وجرحى”.

وأضاف القائد الميداني، أن الجيش السوري بات على مشارف مطار “كشيش” شرق حلب، الذي كان تنظيم “داعش” قد سيطر عليه قبل ثلاث سنوات، وتمكن حينها من الإقلاع بإحدى طائراته قبل أن يتعامل الجيش السوري مع الموقف.

يذكر أن الجيش السوري استعاد خلال الأيام الماضية قرى وبلدات، الرؤوفية وعشيني، ومزرعة عشيني، وغديني والفلوطية، ورسم الحمام، والعتيبة، والعريضية، وقصر سلوم، وعباجة، ومزرعة عباجة، ورسم الأحمر، وجبل الصلمة الاستراتيجي الذي يرتفع 512 مترا، وجبل سلمى الاستراتيجي بارتفاع 517 مترا، والمنفوخة، وأم ميال، وميري، وأبو تينة، ومشرفة، والاسماعيلية، وجركس، وجب القهوة، ومزرعة العبادة، وقصر الأحمر في ريف حلب الشمالي الشرقي بعد هروب مسلحي “داعش” باتجاه الجنوب.

ويخوض الجيش السوري، منذ نحو ست سنوات، قتالاً مريراً ضد العديد من المجموعات المسلحة المتطرفة ذات الولاءات المختلفة، أبرزها تنظيم” داعش” و”جبهة النصرة”.

وأدى القتال وفقا لآخر إحصائيات صادرة عن الأمم المتحدة إلى سقوط أكثر من 300 ألف ضحية وتشريد وتهجير ملايين السوريين داخلياً وإلى الدول المجاورة وأوروبا.

المصدر: سبوتنيك
8 مارس, 2017

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل