بماذا وصت واشنطن زعيم كوريا الشمالية ؟

9 مارس, 2017 - 8:42 صباحًا المصدر: وكالات
بماذا وصت واشنطن زعيم كوريا الشمالية ؟

أكدت المبعوثة الأميركية لدى الأمم المتحدة، نيكي هالي، الأربعاء 8 آذار، إن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون “شخص غير عقلاني” للتفاوض معه.

ورفضت السفيرة مقترح الصين وقف التدريبات العسكرية السنوية المشتركة مع كوريا الجنوبية، مقابل تعليق بيونغ يانغ لأنشطتها النووية والصاروخية.

وقالت إن الولايات المتحدة تقوم بمراجعة كل الخيارات المطروحة على الطاولة، وهي تقدر لنظرائها الرغبة في التحدث عن المحادثات والمفاوضات، مضيفة: “لكننا لا نتعامل مع شخص عقلاني، ولو كان أي بلد آخر، لكنا تحدثنا عن ذلك ولما كانت هناك مشكلة”.

وفي وقت سابق من يوم الأربعاء، شبه وزير الخارجية الصيني، وانغ يي، الولايات المتحدة وكوريا الشمالية بقطارين مسرعين نحو بعضها البعض، وكلاهما لا يرغب في إفساح الطريق للآخر، ودعا إلى حل وسط تجمد فيه الولايات المتحدة التدريبات العسكرية المشتركة فيما تعلّق فيه كوريا الشمالية أنشطة الأسلحة.

بدوره، قال سفير كوريا الجنوبية لدى الأمم المتحدة، جو تيه يول، إن زيادة الضغط على كوريا الشمالية هو الخيار الوحيد المتبقي. وأضاف أن كل الخيارات قد استنفذت حتى الآن وأن الوسائل المتاحة الوحيدة لتغيير سلوك كوريا الشمالية بصورة جوهرية هو الاستمرار في ممارسة الضغط والعقوبات عليها.

المصدر: وكالات
9 مارس, 2017

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل